استطلاع جديد: الثقة بالشرطة الامريكية في ادنى مستوياتها منذ 30 عاما

0
72

المعلومة/ ترجمة …

كشف استطلاع جديد لمؤسسة غالوب الامريكية ، الاربعاء،  أن مستوى ثقة الجمهور بالشرطة الامريكية قد انخفض بنسبة 48 بالمائة هذا العام وهو ادنى مستوى سجلته استطلاعات المؤسسة خلال 30 عاما .

ونقلت مجلة فوربس الامريكية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن الاستطلاع السنوي للثقة في المؤسسات الحكومية كشف ان الآراء حول تطبيق القانون منقسمة بشدة على أسس عرقية وسياسية، حيث ارتفعت الثقة في الشرطة سبع نقاط بين الجمهوريين هذا العام ، لتصل إلى 82٪ ، بينما انخفضت ست نقاط بين الديمقراطيين إلى 28٪ فقط”.

واضاف أنه  ” وعلى الاساس العرقي قال 56 بالمائة من البيض انهم يثقون بالشرطة الامريكية فيما انخفض معدل هذه الثقة عند السود الى 19 بالمائة فقط ،  وهذه الفجوة العرقية الكبيرة البالغة 37 نقطة مئوية هي الأكبر في 16 مؤسسة أمريكية كبرى مصنفة في استطلاع غالوب السنوي”.

وتابع أنه ” وفي خضم جائحة فايروس كورونا أعرب المشاركون عالميًا عن ثقتهم المتزايدة بشكل كبير في كل من النظام الطبي والمدارس العامة ، وهما مؤسستان على الخطوط الأمامية للمعركة على الفايروس “.

واشار التقرير  الى أن ” التدهور الحاصل في ثقة الناس بالشرطة يعود الى اشهر من الاحتجاجات والعنف والوحشية التي استخدمتها الشرطة الامريكية عقب وفاة جورج فلويد على يد ضابط امريكي عنصري ابيض “. انتهى/25 ض