سي ان ان: ترامب لم يتحدث مع رئيسة مجلس النواب منذ 10 اشهر

0
62

المعلومة/ ترجمة …
كشف تقرير لشبكة سي أن أن الامريكية ، الثلاثاء، أنه وبسبب الخلافات الحادة بين الرئيس الامريكي دونالد ترامب ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي لم يتحدث الجانبين الى بعضهما منذ ما يقرب من 10 اشهر .
وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ أنه ” ومع تعثر المفاوضات بين البيت الأبيض والكونغرس لمعالجة جائحة فايروس كورونا، اتصل ترامب ثلاث مرات بالمفاوضين في مكتب بيلوسي لكنه تحدث فقط مع رئيس موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز ووزير الخزانة ستيفن منوشين ، دون ان يتحدث الى نانسي بيلوسي مما يسلط الضوء على العلاقات المتدنية بين كبار قادة الحزبين الجمهوري والديمقراطي المكلفين بحل الأزمات الصحية والاقتصادية”.
واضاف أن ” ترامب وبيلوسي لم يتحدثا سويا منذ مغادرتها اجتماع عقد في 16 تشرين الاول من العام الماضي حينما انتقد ترامب بيلوسي واهانها قائلا إنها ” سياسية من الدرجة الثالثة ” فيما ردت بيلوسي على ترامب قائلة إنه ” يعاني من انهيار عصبي “.
وتابع أنه ” منذ ذلك الحين عزل مجلس النواب ترامب ، وامتنعت الرئيسة عن مصافحته ومزقت خطابه ، فيما قال ترامب على قناة فوكس إنها “واحدة من أسوأ المتحدثين في تاريخ بلادنا” ودعوتها مرارًا بـ “نانسي المجنونة”.
من جانبها قالت بيلوسي في حديث لصحيفة نيويورك تايمز إن ” هذا الرئيس يمثل اكبر فشل في تاريخ الولايات المتحدة ، ولايمكنني التفكير في شخص اسوأ منه “، في أوقات الأزمات ، عادة ما يضع القادة خلافاتهم جانبًا، لكن هذا لم يحدث، فلم يتحدث الاثنان حتى مع تجاوز عدد حالات الإصابات بفايروس كورونا في الولايات المتحدة 5 ملايين اصابة ، وهو ربع إجمالي الحالات في العالم”.
وكانت بيلوسي تتفاوض مع منوشين وميدوز لكن المحادثات انهارت يوم وتحولت إلى توجيه أصابع الاتهام ، حيث أوصى مستشارو البيت الأبيض ترامب بالمضي قدمًا في سلسلة من الأوامر التنفيذية والالتفاف على مجلس النواب “. انتهى/ 25 ض