العراق يصدر وجبة جديدة من مادة البرايم كوت الى الامارات

0
126

المعلومة/بغداد..
اعلنت الشركة العامة للصناعات التعدينية احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، الثلاثاء، عن تصدير وجبة جديدة من مادة البرايم كوت الى دولة الامارات العربية المتحدة.
وقال مدير عام الشركة عدنان الغنام في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إنه “تم تصدير كمية (1711) طن من مادة البرايم كوت المنتجة في معمل المنتجات الاسفلتية في محافظة الانبار الى دولة الامارات العربية المتحدة”.
وأضاف الغنام، أن “معمل الطلاءات الاسفلتية في محافظة الانبار يعد من المعامل الجديدة والاولى من نوعها في المحافظة بموجب عقد المشاركة بين الشركة العامة للصناعات التعدينية وشركة الدال للاستثمارات الصناعية اذ يتكون المعمل من ثلاثة خطوط إنتاجية أوربية المنشأ تعمل بتكنولوجيا متقدمة لانتاج ثلاثة انواع من المنتجات الاسفلتية تشمل منتجات البرايم كوت والسوبر برايمر والكات باك بطاقة إجمالية (225) الف طن/سنويا”.
وأوضح أن “الشركة استأنفت عملية التصدير يوم الاربعاء الماضي الموافق 5 آب بتصدير (600) طن من مادة البرايم كوت المنتجة في معمل المنتجات الاسفلتية في محافظة ديالى الى دولة الامارات”، منوها في ذات الوقت بان :الشركة قامت في العام الماضي بتجهيز دولة الامارات بكميات كبيرة من منتجات البرايم كوت والبرايمر والكات باك من معاملها في بغداد والبصرة وقد توقفت بسبب تداعيات تفشي جائحة كورونا”.
من جانبه ذكر معاون المدير العام ماجد حميد غضيب أن “هذه الوجبة تعتبر اول وجبة تصديرية من معمل المنتجات الاسفلتية في محافظة الانبار الى دولة الإمارات العربية المتحدة”، مبديا “استعداد الشركة لتلبية الحاجة المحلية من مختلف المنتجات الاسفلتية إلى جانب طلبات التصدير”. انتهى/25