تقرير للكونغرس : القوات الكردية في سوريا المتحالفة مع امريكا تجند الاطفال للقتال

0
44

المعلومة / ترجمة …

كشف تقرير مقدم الى الكونغرس من المفتش العام للبنتاغون أن ما يسمى بقوات سوريا الديمقراطية المتحالفة مع الولايات المتحدة تقوم بشكل مستمر بتجنيد الاطفال دون السن القانوني  للقتال الى جانبهم.

وانتقد التقرير الذي نشر على موقع المفتش العام لوزراة الدفاع الامريكية وترجمته وكالة /المعلومة/ قوات سوريا الديمقراطية  الذي يشير الى اخضاع الأطفال للتجنيد الإجباري وأن صبيًا واحدًا على الأقل يبلغ من العمر 14 عامًا قُتل في عمليات الباغوز في أوائل عام 2019 “.

واضاف أن ” قوات سوريا الديمقراطية كانت وعدت بالتوقف عن تجنيد الاطفال منذ عام 2014 بالاضافة الى وعود مماثلة من الكيانات الكردية المختلفة  لإنهاء استخدام الجنود الأطفال ، لكن التقرير اشار إلى استمرار استخدامهم على ما يبدو”.

وبين التقرير ايضا أن ” القوات الكردية المدعومة امريكا لاتزال تسيطر على على جزء كبير من المنطقة الشرقية الغنية بالنفط في تلك الدولة الشرق أوسطية منذ بداية الصراع في سوريا”.

قال مكتب شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأمريكية إن هذه قضية  لا تقتصر على وحدات حماية الشعب الكردية بل تمارس بشكل عام في  قوات سوريا الديمقراطية و قوات الأمن الداخلي ككل”.

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قد اصدر امرا  بإعادة انتشار القوات الأمريكية في  المناطق الغنية بالنفط في شرق سوريا في تشرين الاول عام  2019 ، على الرغم من معارضة المجتمع الدولي من أن الإجراءات الأمريكية تشكل انتهاكًا للقوانين الدولية ونهبا للثروة النفطية في سوريا “. انتهى/ 25 ض