الجيش اللبناني يهمل العراق في قائمة الدول المساعدة للبنان والسفارة العراقية تعبر عن أسفها

0
162

المعلومة/ بغداد..

أعلنت السفارة العراقية في بيروت، السبت، وصول امدادت النفط الى لبنان في اطار المساعدات العراقية بعد حادثة مرفأ بيروت، فيما استغربت عدم ذكر الجيش اللبناني لاسم العراق ضمن الدول المساعدة.

وقالت السفارة، في بيان تلقته /المعلومة/ إنه “وصلت الى لبنان الشقيق اليوم الوجبة الاولى من امدادات الوقود ضمن قافلة قوامها 20 ناقلة حوضية محملة ب 720 الف لتر من زيت الغاز بالاضافة الى عجلتين ساندتين”.

وأضافت، أن السفارة “تعبر عن اسفها لعدم ذكر تقرير الجيش اللبناني لإسم العراق ضمن الدول التي وقفت الى جانب لبنان في محنته بعد ان كان العراق من الدول السباقة في ارسال المساعدات الطبية الفورية الى بيروت، والتي قدرت بعشرين طناً من المواد الطبية، بالاضافة الى الفرق الطبية الاختصاصية كما ويستعد العراق لارسال وجبات من الحنطة تعويضاً للنقص المحتمل، وذلك ضمن التزام الشعب العراقي بالوقوف الى جانب شقيقه الشعب اللبناني بعد فاجعة مرفأ بيروت”.

وأكدت سفارة جمهورية العراق في بيروت ان “المساعدات الطبية وشحنات الوقود التي وصلت اليوم وفي الايام الماضية تسلمتها الجهات المختصة في لبنان الشقيق وان العراق حكومة وشعباً يتعامل مع هذا الملف من موقع الروابط التاريخية الاصيلة والممتدة بين الشعبين الشقيقين.” انتهى25س