قوات الأمن تطلق الغاز المسيل للدموع على متظاهرين بوسط بيروت

0
39

المعلومة/ متابعة..

أفادت وكالة رويترز إن قوات الأمن بلبنان أطلقت، اليوم السبت، الغاز المسيل للدموع على متظاهرين حاولوا عبور حاجز للوصول إلى مبنى البرلمان بوسط بيروت.

في السياق ذاته أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” بأن المحتجين بدأوا برمي الحجارة باتجاه مجلس النواب وتحطيم زجاج الرافعة التي كانت تحمل بعض الجدران لتدعيم المدخل.

وانطلقت مسيرة من منطقة مار مخايل من أمام شركة الكهرباء في الجميزة باتجاه ساحة الشهداء.

وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي “تويتر” و”فيسبوك” في لبنان، اليوم السبت، مقاطع فيديو لعملية طرد محافظ بيروت القاضي مروان عبود من إحدى شوارع العاصمة.

وأظهر مقطع فيديو نشر على “تويتر” لحظات طرد محافظ بيروت القاضي مروان عبود ورشقه بعبوات المياه من قبل الناشطين الذين يقومون بأعمال رفع الأنقاض وتكنيس الشوارع في أزقة بيروت.

وفي السياق نفسه، تداول بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام السابفة مقطع فيديو يظهر احتجاج عدد من المواطنين اللبنانيين ضد وزير التربية ووزيرة العدل في إحدى شوارع بيروت.

وهز العاصمة اللبنانية بيروت، مساء الثلاثاء الماضي، انفجار ضخم، جعل المدينة تعيش ليلة مروعة أسفرت عن أكثر من 135 قتيلا حتى الآن، وما يزيد عن 5 آلاف مصاب، والعشرات ما زالوا تحت الأنقاض، فيما أعلن رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب أن الانفجار، ناتج عن 2750 طنا من نترات الأمونيوم، تم تخزينها لمدة 6 سنوات في مرفأ بيروت. انتهى25س