استونيا تمدد بقائها في العراق حتى 2021 وترسل خمسه عسكريين اضافيين

0
165

 

المعلومة/ ترجمة …

كشف تقرير لموقع ( نيوز اي آر آر اي اي)  الاستوني أن برلمانها ارسل مسودة جولة التنسيق الى الحكومة والتي من شأنها تمديد وجود قواتها ضمن التحالف الدولي وبحسب المسودة سيتوجه خمسة عناصر من الجيش الى العراق.

وذكر التقرير الذي ترجمته /المعلومة/ أن ” استونيا شاركت ضمن التحالف منذ عام 2016  عندما انضم فريق تدريب مكون من ستة أعضاء إلى الوحدة الدنماركية ، المكلفة بالتدريب العسكري لقوات الأمن العراقية في محافظة الأنبار. بالإضافة إلى ذلك ، خدم ضابط كبير من إستونيا في بغداد ضمن فريق استراتيجي متعدد الجنسيات يقدم الاستشارات للوزارات العراقية وقوات الأمن”. بحسب الموقع .

واضاف انه ” وبسبب  التغييرات في هيكل عمليات التحالف  ومساهمة البلدان الشريكة ، وخاصة الدنمارك ، فإن إستونيا تعدل أيضًا مشاركتها في العراق، حيث تخطط استونيا لتمديد مشاركتها في عام 2021 بارسال ضابط اركان واربعة عسكريين الى البلاد”.

وتابع أن ” العدد  الاضافي المحدود  سيسمح لإستونيا بالمساهمة في العملية بشكل إضافي ومرن ، إذا لزم الأمر”، منوها الى أن ” القوات لن تشارك في اي عمليات عسكرية على الأراضي السورية”، بحسب التقرير.

واوضح أنه ” ضمن الميزانية  السنوية للبلاد تم تخصيص مبلغ 444 الف و 700 يورو  للنفقات التشغيلية للقوة ضمن عمليات التحالف “. انتهى/ 25 ض