مسؤول ملف التمويل السعودي لعشائر العراق يقيم دعوى ضد ابن سلمان بتهمة قتله

0
96

المعلومة/ بغداد

اقام اللواء السابق بوزارة الداخلية السعودية ومسؤول ملف تمويل عشائر المناطق الغربية في العراق سعد الجبري يقيم دعوى قضائية ضد ولي العهد محمد بن سلمان في أميركا بتهمة محاولة قتله بعد انشقاقه.

وقال الجبري في دعواه انه يحمل جنسيتين الاولى السعودية والثانية المالطية وانه انتقل سرا من تركيا الى كندا للعيش هناك وانه مازال على اتصال مقرب مع المخابرات الاميركية وعمل في مراكز بحثية اميركية في السابق وان زوجته واولاده يعيشون في بوسطن.

واتهم الجبري في دعواه في القضاء الاميركي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مباشرة بتشكيل فرق من المرتزقة لاغتيال معارضيه بمن فيهم سعد الجبري نفسه.

وتتضمن الدعوى المكونة من ١٠٧ صفحات اسرارا عن مداولات الحكومة السعودية في السنوات التي سبقت خروج سعد الجبري من المملكة، منها ابلاغ محمد بن سلمان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي ان لا اعتراض لديه لدخوله الى سوريا وهو ما اصاب المخابرات الاميركية بغضب شديد.

يذكر ان المدعى عليهم في القضية المرفوعة من سعد الجبري هم محمد بن سلمان، وبدر العساكر، وسعود القحطاني، واحمد عسيري، وخالد ابراهيم عبد العزيز الغانم، ومشعل فهد السيد وبندر سعيد الحقباني وابراهيم حمد عبد الرحمن الحميد، وسعود عبد العزيز الصالح ويوسف الراجحي ومحمد الحمد وبيجاد الحربي. انتهى 25ن