بريطانيون يتهمون المسلمين بنشر وباء كورونا

0
77

المعلومة/ ترجمة …

كشف تقرير لشبكة سي أن أن الامريكية ، الخميس، أن متطرفين من مؤيدي نظرية المؤامرة في بريطانيا نشروا شائعات لا اساس لها على مواقع التواصل الاجتماعي عبر الانترنت تنتقد المسلمين وتلقي باللوم عليهم في انتشار فايروس كورونا.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ أن ” المسلمين تفاجأوا عندما أعلنت حكومة المملكة المتحدة فجأة عن إغلاق محلي في عدد كبير من المناطق في شمال إنجلترا حيث ارتفعت الحالات”.

واضاف أن ” المناطق شملت مانشستر الكبرى ، وبورنلي ، وبلاكبيرن مع داروين ، وبرادفورد ، وليستر و جميع الأماكن التي تضم عددًا كبيرًا من المسلمين بحسب مجلس مسلمي بريطانيا ، حيث تم منع الاشخاص من الاختلاط  مع الاسر الاخرى “.

وتابع أن ” ان زعماء مسلمين وسياسيين انتقدوا توقيت القرار  حيث قال قال ربناواز أكبر  عضو حزب العمال في مانشستر إن ” التوقيت ركز عقول الناس على المسلمين “، مضيفا أن ” الحكومة “فعلت ذلك عشية العيد” مما دفع الناس إلى الاعتقاد بأنه “يجب أن يكون ذلك خطأ الجالية المسلمة،   ولكنهم  بالطبع ، يسلطون الضوء على ديمغرافية معينة والناس غاضبون والآن يركز الغضب على مجتمع معين”.

وانتقد اكبر النائب المحافظ كريغ ويتاكرالذي صرح أن الأقليات العرقية في إنكلترا لم تلتزم بالمبادئ التوجيهية للوباء، وعندما سئل عما إذا كان يتحدث عن السكان المسلمين ، رد ويتاكر: “بالطبع”.

وقد اثارت هذه التصريحات ضجة وسئل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عنها لكنه لم يدن النائب المحافظ قائلا “أعتقد أن الأمر متروك لنا جميعًا في الحكومة للتأكد من أن الرسالة مسموعة وواضحة من قبل الجميع في جميع أنحاء البلاد ، وللتأكد من أن الجميع يمتثلون للارشادات”. بحسب قولة . انتهى/ 25 ض