مسؤول بالانبار: الاعداد المعلنة للمصابين بكورونا يفوق المصابين المحجورين بمنازلهم

0
61

المعلومة/ الانبار..
كشف قائممقام قضاء الحبانية بمحافظة الانبار علي داود الدليمي ، الخميس، عن ان اعداد الاصابات بفيروس كورونا المعلنة يفوق اعداد المصابين المحجورين داخل منازلهم في مناطق مختلفة من مدن الانبار .
وقال الدليمي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “اعداد الاصابات بفيروس كورونا المعلنة من قبل دائرة صحة الانبار تفوق اعداد المصابين المحجورين داخل منازلهم حيث يرغب العديد من المواطنين المصابين بفيروس المرض حجر نفسه داخل منازلهم دون اللجوء الى المحاجر الصحية التي تشرف عليها دائرة صحة الانبار “.
واضاف ان” هنالك اعدادا كبيرة من المواطنين المصابين بفيروس المرض محجورين داخل منازلهم ولا يوجد اي احصائية لإعدادهم كون ان المصاب يقوم بحجر نفسه تلقيا داخل منزله”.
وأوضح، أن “ارتفاع نسبة المصابين بالمرض خلال الفترة الحالية يعود الى قلة الوعي لدى البعض من المواطنين وقيامهم بزيارات الاقارب والاختلاط والتجمعات على الرغم من تشديد الاجراءات وحث الجميع على منع مثل هكذا مظاهر لتجنب الاصابة بالمرض”، مشيرا إلى أن “العديد من المواطنين الذين يتجولون في الاسواق والمحال التجارية لا يرتدون الكمامات والقفازات الامر الذي دعانا الى محاسبة المخالفين واحالتهم القضاء “. انتهى/ 12أ