ايران تسجل رقما قياسيا في صادرات الغاز الى العراق وتركيا

0
110

المعلومة/ ترجمة…

اعلن رئيس قسم الشحن في شركة الغاز الوطنية الايرانية محمد رضا جليعي أن صادرات الغاز الطبيعي اليومية في إيران وصلت إلى مستوى قياسي بلغ 79 مليون متر مكعب خلال الشهر الماضي .

ونقلت صحيفة طهران تايمز في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن جليعي قوله إن ” الصادرات الايرانية من الغاز الى الدول الاخرى لم تصل قط إلى 70 مليون متر مكعب يوميا، لكنها خلال هذا الشهر تم تسجيل رقم قياسي جديد وصل الى 79 مليون متر مكعب”.

واضاف أن ” ايران حققت هذا الرقم القياسي على الرغم من انها في ذروة استهلاكها الصيفي للكهرباء ، ومعظم مصافي الغاز تخضع لإصلاح سنوي”، مبينا أن ” استهلاك محطات الكهرباء في البلاد بلغ ذروته أيضا ، ومع ذلك ، تم تزويد الغاز المطلوب بالكامل ولم يتم استخدام الوقود السائل”.

وتابع أن ” الغاز يتم تصديره بشكل طبيعي الى العراق وتركيا وأن إيران مستعدة لتقديم أي كمية يطلبها المستوردين”.

وكان المدير العام لشركة الغاز الوطنية الايرانية حسن منتظر توربتي قد اعلن في وقت سابق إن ” صادرات الغاز الطبيعي إلى الدول المجاورة زادت 3.6 مليار متر مكعب في السنة التقويمية الإيرانية السابقة مسجلة ارتفاعًا بنسبة 26 بالمائة على أساس سنوي”.

مشيرا الى أن ” الشروط التي تحكم عقود الغاز الإيرانية طويلة الأجل ربما تخضع لتغييرات جوهرية بعد جائحة فايروس كورونا”. انتهى/ 25 ض