سي أن أن : ترامب ونائبه يدعيان التقدم رغم فشلهما في التعامل مع كورونا

0
65

المعلومة/ ترجمة …
اكد تقرير لشبكة سي أن أن الامريكية ، الثلاثاء ، أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب ونائبه مايك بنس فشلا في محاولة تدوير جائحة كورونا باعتبارها فوزا من خلال الادعاء بالتقدم المشجع المحرز في معالجة الوباء.
وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ أنه ” في كل مرة يزعم فيها ترامب وفريقه السياسي ان هناك تقدما كبيرا في معالجة الوباء فان ذلك يمثل علامة خطيرة تدل على ان من المرجح ان تزداد الامور سوءا “.
واضاف أن ” ترامب ومايك بنس فشلا الى الابد في التعامل مع الجائحة وادعيا انتقائيًا بالتقدم “الهام” والعلامات “المشجعة للغاية في حين ان هناك اكثر من 1000 امريكي يموتون يوميا متجاهلين تحذيرات الخبراء والمتخصصين وخصوصا سخرية ترامب من الدكتورة ديبورا بيركس التي قضت 40 عاما في مجال الصحة العامة ليصفها في احد تغريداته المثيرة للجدل بانها ” مثيرة للشفقة “.
وتابع أن ” ترامب في مؤتمره الصحفي ظل يستعرض ما اطلق عليه تسمية انجازات حكومته في تنفيذ مهام الشراء الروتينية للاجهزة الطبية ، رسم ترامب حقيقة مختلفة تمامًا عن تلك التي تتكشف في جميع أنحاء البلاد.
وواصل أنه ” ربما لم يكن الجانب الأكثر إثارة للقلق في إيجازه هو التحريفات الضخمة والاكاذيب التي نطق بها فحسب ، بل تقدمه ايضا بالشكر لحكام ولايات اريزونا وتكساس وفلوريدا لاستجابتهم لدعوته وفتحهم الولايات والسماح للفايروس باجتياح ولاياتهم والقيام بعمله الرهيب “. انتهى/ 25 ض