بالصور.. ناشطون يطلقون حملة لتنظيف قبر الشاعر المتنبي في واسط

0
120

المعلومة/بغداد..
قام ناشطون من محافظة واسط باطلاق حملة لتنظيف وطلاء قبر الشاعر الكبير ابو الطيب المتنبي في قضاء النعمانية التابع لمحافظة واسط.
وقال مسؤول صفحة (وين) المعنية بالاهتمام والترويج للمعالم الاثرية والتاريخية بشجيع على السياحة الداخلية احمد الشمري في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إن “القبر تحفه الاوساخ وتكاد تكون البيوت القريبة منه تطمر هذا المعلم وتشوه المنظر دون اي تحرك من قبل حكومة واسط المحلية”.

وأضاف الشمري، “تحركنا يوم امس ٢/٨/٢٠٢٠ نحنُ فريق صفحة (وين) المعنية بتشجيع السياحة المحلية و التعريف والترويج للمعالم الاثرية والتاريخية والطبيعية داخل العراق وعلى قدر استطاعتنا لتنظيف القبر وغسله وطلائه وكلنا خجل من هذه الخطوة البسيطة وقلة قدراتنا”.

وتابع “تحدثنا مع الاهالي عن سيرة المتنبي وحثيناهم على الاعتناء ولو قليلا ومشكورين بعض شبابهم شاركنا في حملة التنظيف وابدوا مساعدة لتكون تشجيعا للاعتناء بهكذا معالم تاريخية تعد ارث البلد الذي لايقدر بثمن”، مشيرا الى ان “اليأس دب في نفوسنا ونحن بانتظار تحركات الجهات المعنية التي لاتقدم سوى وعود واهمال متواصل ومن يريد منا ان يعمل فليقم بما يمتلك من قدرات وضمير دون الاعتماد على الجهات المعنية كوزارة الثقافة والسياحة والآثار او الحكومات المحلية”. انتهى/25