“بوينغ” توقع عقدا لتزويد العمليات الخاصة الأميركية بطائرات هليكوبتر طراز شينوك

0
73

المعلومة/ ترجمة
منح الجيش الامريكي شركة بوينغ عقدًا بقيمة 265 مليون دولار لبناء تسع طائرات هليكوبتر أخرى من طراز شينوك لقيادة طيران العمليات الخاصة .
وذكر موقع ديفينس نيوز الامريكي في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة / أن الشركة تقوم في الوقت الحالي بتصنيع 24 طائرة من طراز شينوك جي حيث من المتوقع ان ان تشتري العمليات الخاصة 69 طائرة متعدد الاغراض والخدمات .
واضاف أن ” القوة التقليدية للجيش الامريكي كانت قد قررت شراء 427 طائرة مقاتلة من شركة بوينغ من طراز أف 2 بوك 2 للقوات المنتشرة والنشطة في مختلف مناطق العالم لكن الجيش قرر في طلب ميزانيته المالية لعام 2020 عدم شرائها للقوة التقليدية وحدث نسخه فقط للعمليات الخاصة ، والتي كانت بحاجة ماسة إلى ايجاد البديل في نتيجة النقص في الاسطول “.
وتابع أن ” هذا العقد هو الثالث لشركة بوينغ حيث تلقت عقودا في اعوام 2018 و 2019 ايضا مما يكشف عن حجم وكمية الاموال الهائلة التي تنفق على شركات صناعة الاسلحة الامريكية المستفيدة الوحيدة من الحروب والازمات في العالم “.
واشار التقرير الى أن ” الطراز الجديد من الطائرات يتميز بتغييرات كبيرة في نظام القيادة وتحسينات أخرى مثل خلايا الوقود غير المجزأة. ومن المتوقع أن تزيد الطائرة حمولة إضافية تبلغ 4000 رطل وتضيف قدرة لمدى الطيران “. انتهى/ 25 ض