الكهرباء تعلن إضافة 450 ميكا واط إلى المنظومة الوطنية

0
136

المعلومة/ بغداد..

أعلنت مديرية إنتاج الطاقة الكهربائية في محافظة البصرة، الجمعة، إضافة 450 ميكا واط إلى المنظومة الوطنية في الأيام المقبلة.

ونقلت الوكالة الرسمية عن عضو مجلس الإدارة في المديرية علاء الموسوي إنه “سيتم استلام وحدتين في السابع من شهر آب المقبل من محطة الزبير الغازية المسماة “شركة إيني” بواقع (250ميكا واط)، لافتاً إلى أن”هاتين الوحدتين ستنعشان واقع الكهرباء في المحافظة”.

وأضاف الموسوي أنه”تم التنسيق مع الجانب الإيراني لاستلام (200 ميكا واط ) إضافية ليصل  العدد الإجمالي الذي سيتم استلامه خلال شهر آب المقبل من الجانب الإيراني و”شركة أيني” 450 ميكاواط.

وأشار إلى أنه”سيتم إعادة (200 ميكا واط) بعد اثني عشر يوماً ،وسيتم استلامها من( محطة شط البصرة الغازية ) التي كانت تعاني من عطل تام “، مبيناً أن”هذه الكميات من الطاقة ستسهم في إنعاش الواقع والقطاع الكهربائي في المحافظة”.

وبين الموسوي أن”سبب انقطاع التيار الكهربائي المستمر في محافظة البصرة والذي حصل في الفترة الأخيرة ،هو ليس بسبب الإنتاج ،وإنما بسبب خطوط نقل الكهرباء ،وأيضا هبوط الفولتية باستمرار نتيجة العطل الحاصل في المحطات وعدم استقرارها ،ما أدى الى أطفاء تام في التيار الكهربائي ، ولكن بإضافة الميكات الإضافية الى الشبكات الوطنية في محافظة البصرة سيتم تحسين وضع الكهرباء في عموم المحافظة خلال شهر آب المقبل .” انتهى25س