مكتب التحليل الامريكي : الاقتصاد في اسوأ انكماش له على الاطلاق

0
47

المعلومة/ ترجمة….

اكد مكتب التحليل الاقتصادي ، الخميس ، أن الاقتصاد الامريكي انكمش بمعدل سنوي بلغت نسبته  32.9 بالمائة  بين شهري نيسان وحزيران وهو أسوأ انخفاض له على الإطلاق.

وذكرت شبكة سي أن أن في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ ان ” الاعمال قد توقفت بسبب جائحة كورونا ربيع هذا العام وهبطت أمريكا في أول ركود لها منذ 11 عامًا ، مما وضع نهاية لأطول توسع اقتصادي في تاريخ الولايات المتحدة ، وقضى على خمس سنوات من المكاسب الاقتصادية في عدد قليل فقط الشهور فقط”.

واضاف أن ” الركود يعرف عادةً بأنه ربعين متتاليين من انخفاض الناتج المحلي الإجمالي – وهو المقياس الأوسع للاقتصاد، فما بين كانون الثاني وآذار ، انخفض الناتج المحلي الإجمالي بمعدل سنوي قدره 5 بالمائة ، ثم سجل الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة أسوأ ربع على الإطلاق، حيث انهار بمعدل سنوي  بلغ  32.9 بالمائة  في الربع الثاني بسبب ايقاف فايروس كورونا للاقتصاد”.

وتابع أن ” هذا الركود غير مسبوق فقد جمع بين أزمات الصحة العامة والأزمات الاقتصادية ولا يمكن للأرقام أن تنقل بالكامل الصعوبات التي يواجهها ملايين الأمريكيين ففي نيسان  الماضي اختفت  أكثر من 20 مليون وظيفة أمريكية مع إغلاق الأعمال التجارية، وهو أكبر انخفاض في الوظائف منذ أن بدأ حفظ السجلات قبل أكثر من 80 عاما اي منذ فترة الكساد الكبير”.

واشار التقرير الى أنه ” و في وقت سابق من هذا الأسبوع ، مدد الاحتياطي الفيدرالي برامج الإقراض المختلفة حتى نهاية العام لمساعدة الأعمال والأسواق على العمل. لكن رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي جيروم باول قال مرة أخرى إنه “يتعين عمل المزيد فيما يتعلق بالسياسة النقدية والمالية”. انتهى/25 ض