بريطانيا خسرت 650 الف وظيفة مع استمرار جائحة كورونا

0
55

المعلومة/ ترجمة …

كشف تقرير لصحيفة الاندبندنت البريطانية أن جائحة كورونا تسببت في فقدان 650 الف وظيفة حتى الان ، وانخفضت ساعات العمل بمعدل قياسي، بينما اختفت الوظائف الشاغرة مع استعداد الدولة للبطالة لتصل إلى 4 ملايين شخص عاطل هذا العام.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ أن ” الارقام الرسمية اظهرت أن عدد الموظفين بأجر في المملكة المتحدة انخفض بمقدار 649 ألفًا بين آذار وحزيران الماضي  بينما اختفت الوظائف الشاغرة، فيما قال مكتب الاحصاءات الوطنية ان التقديرات الاولية أظهرت انخفاض عدد العاملين بأجور عند أصحاب العمل بنسبة 1.9 بالمائة في حزيران مقارنة بالعام الماضي”.

واضاف أن ” معدل البطالة ارتفع الى 1.35 مليون شخص بمعدل رسمي بلغ 3.9 بالمائة ومع ذلك ، حذر الخبراء من أن أرقام الوظائف تحجب الحجم الحقيقي للأزمة، حيث انخفض عدد ساعات العمل بأسرع وتيرة مسجلة ، مما يشير إلى أن البطالة الرئيسية كانت أقل من الواقع”.

وتابع ” انخفض متوسط ساعات العمل الأسبوعية لكل شخص إلى مستوى قياسي منخفض بلغ 26.6 ساعة  بين آذار وايار الماضيين  ، بانخفاض 5.5 ساعة عن نفس الفترة من العام الماضي، فيما  تشير البيانات الأسبوعية إلى أن ساعات العمل بدأت في التعافي في شهر آيار ، حيث شهد الأشخاص الذين يعملون لحسابهم ارتفاعًا كبيرًا في العمل”.

وقال جوناثان آثو ، نائب رئيس المكتب الإحصائي الوطني إنه ” مع استمرار انتشار الوباء ، ضعفت سوق العمل بشكل ملحوظ ، لكن معدل الانخفاض تباطأ في حزيران الماضي ، على الرغم من أن هذا كان قبل التقارير الأخيرة عن فقدان الوظائف”. انتهى/ 25 ض