قائد القوات الامريكية بالمنطقة : سنواصل تواجدنا في العراق باعداد اقل

0
80

المعلومة/ ترجمة …
صرح قائد القوات الامريكية في الشرق الاوسط الجنرال كينيث ماكنزي، أن الولايات المتحدة يمكن ان تواصل ما اطلق على تسميته الضغط على داعش وبناء القدرات العسكرية في العراق بوجود عدد اقل من القوات الامريكية في البلاد.
وقال ماكنزي في مقابلة حصرية مع قناة فويز اوف امريكا وترجمته /المعلومة/، إنه “يمكننا أن ننجز المهمة مع عدد أقل من القوات الأمريكية في العراق ، وسيتم التخفيض بالتشاور الوثيق مع الجميع” ، مضيفًا أن “الولايات المتحدة تعمل على تلك المشكلة في الوقت الحالي”.
وبحسب القناة، فإن “ماكنزي رفض مناقشة او تعيين عدد محدد من القوات في الوقت الذي يتواجد فيه الان ما بين 5000 الى 6000 عسكري امريكي في العراق”.
من جانب آخر قال مسؤول عسكري امريكي كبير إنه ” يمكن الكشف عن مزيد من التفاصيل حول خطط تخفيض محتمل للقوة الأمريكية في العراق بعد الحوار الأمريكي العراقي المقرر في وقت لاحق من هذا الشهر” سواء اكان ممثلو الولايات المتحدة والعراق سيجتمعون في واشنطن أو سيجرون محادثات افتراضية ” فلا يزال الأمر غير واضح ، بسبب المخاوف بشأن الانتشار المحتمل لفايروس كورونا .
ووصف ماكنزي الحكومة العراقية الحالية برئاسة الكاظمي بانها ” عدوانية ومفيدة للغاية” في محاولتها للحد من الهجمات على القواعد الامريكية وهي قضية تسببت في السابق ” باحتكاك بين البلدين ” بحسب تعبيره. مضيفا ، انه ” وبسبب ذلك شهدنا عددًا أقل من الهجمات على القواعد الأمريكية مما كنا سنشهده على مدار الأسابيع القليلة الماضية ” بحسب زعمه. انتهى/ 25 ض