الخارجية النيابية تبين ملامح اهداف زيارات الكاظمي المرتقبة الى العواصم الثلاث

0
80

المعلومة / بغداد ..
بينت لجنة العلاقات الخارجية النيابية , الخميس , ملامح زيارات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي المقبلة الى واشنطن وطهران والرياض واهم الملفات التي سيتم بحثها خلال تلك الزيارات , مبينة ان لجنة العلاقات طالبت الكاظمي اشراك الوفد بشخصيات مهمة من التحالفات السياسية الكبيرة.
وقال عضو اللجنة النائب عامر الفايز في تصريح لـ / المعلومة / , ان ” أي زيارة خارجية على مستوى عالي للحكومة ضرورية خاصة في هذا الظرف الحالي وان زيارات الكاظمي الى واشنطن وطهران والرياض المرتقبة والتي اعلن عنها لها أهمية كبيرة ” .
وأضاف الفايز، ان “الزيارة الى واشنطن هي استكمال للمرحلة الأولى للمفاوضات بين العراق والولايات المتحدة ” , مبينا ان ” اهم ملف هذه الزيارة سيتركز على الحوار بشان وضع الية لانسحاب القوات الامريكية من العراق واستبدالها بالتعاون الاقتصادي والثقافي ” .
وتابع “اما زيارته لطهراوان والرياض كذلك تتلخص بتفعيل الاتفاقيات السابقة مع البلدين في الجوانب الاقتصادية والأمنية والمشاريع التي جرى التفاهم عليها مع الدولتين خلال زيارتي عبد المهدي السابقتين”، مبينا أن “لجنة العلاقات الخارجية طالبت الكاظمي اشراك الوفد بشخصيات مهمة من التحالفات السياسية الكبيرة , وان تتركز الحوارات على توازن علاقات العراق مع تلك الدول دون المساس بسيادته وعدم التدخل في شؤونه كافة ” . انتهى / 25م