كوريا الجنوبية تدخل انذارا بشأن كورونا بعد اصابة عدد من عمالها في العراق

0
129

المعلومة/ ترجمة …
اعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية ،اليوم الخميس، أنها تراقب عن كثب العمال العائدين من العراق بعد أن تبين أن عددا كبيرا منهم أصيبوا بفايروس كورونا المستجد.
وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ أن “61 حالة اصابة بفايروس كورونا تم الابلاغ عنها هذا اليوم 47 حالة منها تم استيرادها من الخارج، فيما قالت السلطات الصحية إنه” من بين الحالات المستوردة التي تم التعرف عليها حديثا كان 20 منهم عمال بناء من كوريا الجنوبية عادوا من العراق”.
وقال يون تاي المسؤول البارز بوزارة الصحة للصحفيين “نتلقى تقارير تفيد بحدوث عدوى عنقودية في منطقة الشرق الأوسط خاصة حول مواقع البناء في العراق، ونعتقد ان العاملين لدينا في مواقع البناء العراقية ربما يكونون قد تعرضوا للفايروس”.
وتابعت انه ” وبحسب معطيات منظمة الصحة العالمية ، أبلغ العراق عن 81757 حالة إصابة فيما بلغ عدد الوفيات 3345 حالة ، فيما قالت السلطات الصحية الكورية ان 34 شخصا من عمال البناء الكوريين الجنوبيين من العراق أثبتت إصابتهم بالفايروس وتم اكتشاف 28 منهم عند نقاط تفتيش الحجر الصحي في المطار”.
واوضح يون أن ” عدد الحالات القادمة من العراق قد يزيد مع استعداد المزيد من العمال للعودة إلى منازلهم، وأن الحكومة ستضع إجراءات لحماية الكوريين الجنوبيين العاملين في مواقع البناء في الشرق الأوسط، بالاضافة الى أن السلطات تدرس خيارات تطبيق إجراءات الحجر الصحي الخاصة على العمال من العراق”.
يذكر أن ” عدد الحالات المستوردة من الاصابات في كوريا الجنوبية بلغ 1،966 حالة حتى يوم الخميس ، ويبلغ إجمالي عدد الحالات في البلاد 13،612 حالة “. انتهى/ 25 ض