هونغ كونغ: لن نسمح “للهيمنة” الأمريكية بأن تنجح

0
101

المعلومة/ متابعة

أعربت حكومة منطقة هونغ كونغ ذاتية الحكم في الصين عن موقفها الرافض للإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة ضدها وضد بكين، أمس الثلاثاء.

وقالت الحكومة المحلية إنها تعارض بشدة العقوبات الأمريكية المفروضة على هونغ كونغ، والتي أعلن عنها الرئيس دونالد ترامب، يوم الثلاثاء، مضيفة أنها لن تستبعد اتخاذ إجراءات مضادة بموجب قواعد منظمة التجارة العالمية.

وشددت حكومة هونغ كونغ على أنها ستتعاون بشكل كامل مع الإجراءات المضادة التي ستتخذها الحكومة الصينية ردا على العقوبات الأمريكية، ولن تسمح “للهيمنة” الأمريكية بأن تنجح. كما أكدت أن القانون والأمر التنفيذي الأمريكيين ليس لهما سلطة قانونية على المؤسسات المالية في هونغ كونغ.

وأمس الثلاثاء، أعلن دونالد ترامب أنه وقع على تشريع وأمر تنفيذي “لمحاسبة” الصين بسبب ما وصفه بـ”الإجراءات القمعية ضد شعب هونغ كونغ”.

وأوضح ترامب أن الخطوة الجديدة تتمثل في إنهاء المعاملة التفضيلية في التجارة الممنوحة لهونغ كونغ من قبل الولايات المتحدة، متهما الصين بحرمان سكان المدينة من حريتهم عبر فرض قانون الأمن القومي فيها.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الخارجية الصينية في بيان، أن بكين ستفرض عقوبات انتقامية على أفراد ومؤسسات أمريكية، ردا على خطوة الإدارة الأمريكية. انتهى 25ن