روحاني: أميركا ستفشل في كل مؤامراتها ضد إيران

0
106

المعلومة/بغداد..
أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، الأربعاء، أن أمريكا ستفشل في كل مؤامراتها ضد إيران، مشيرا إلى أنه لا أحد يستطيع أن يلوم إيران طالما هي ملتزمة بكل تعهداتها.
وفي كلمة خلال اجتماع الحكومة الإيرانية، أشار روحاني، إلى الذكرى الخامسة للتوقيع على الاتفاق النووي، قائلا: إن الاتفاق النووي أظهر أن الدعاية التي أطلقوها ضد إيران لا أساس لها ولا قيمة لها.
وأضاف، لا أحد يستطيع إلقاء اللوم على إيران في الأحداث المقبلة وقضايا اليوم وغداً، لقد تصرفت إيران في إطار معايير القانون الدولي والمعايير السياسية والعرف الدولي، وإذا قام الآخرون بأي مخالفة، فهذا لا يعني أن إيران هي مسؤولة في هذه القضية.
وتابع، من يخالف القانون وينقضه هي أمريكا التي تغادر المعاهدات والاتفاقيات بدون مبرر، منوها إلى أن إيران اثبتت أن كافة نشاطاتها النووية سلمية على خلاف كل الأكاذيب التي تثار بهذا الشأن.
وأكد الرئيس الإيراني أنه خلافاً لإرادة الأمريكيين، لم يتم عزل إيران ولن تكون معزولة. إيران ليست معزولة.
وشدد على أن الإدارة الأمريكية الحالية لا يمكنها أن تكون معيارا لأي شيء، وقال إن يقظة إيران عام 2018 – حيث تخلت أمريكا عن التزاماتها الأخلاقية والقانونية في الاتفاق النووي – أثبتت أن المخطئ الأول هم الأمريكيون المنتهكون للقانون.
أضاف أننا أردنا من خلال هذا التحرك الدبلوماسي أن نثبت للعالم أن إيران دولة تدعو للسلام، وأن المخطط الأمريكي الصهيوني الطويل ضد إيران لا أساس له من الصحة. انتهى/25