مع تخفيف عمليات الاغلاق.. اوبك وروسيا يتطلعان لزيادة الانتاج النفطي

0
54

المعلومة/ ترجمة ….
كشف تقرير لصحيفة نيويورك تايمز ، الاثنين، أنه من المرجح أن يزيد اعضاء منظمة اوبك وروسيا الانتاج النفطي في شهر آب المقبل مع تخفيف اجراءات الاغلاق بسبب جائحة كورونا ويعاود الطلب في الارتفاع مجددا .
وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ أن ” من المتوقع أن تخفف منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا ومنتجون آخرون بشكل متواضع من التخفيضات القياسية في الإنتاج التي وافقوا عليها في نيسان الماضي ومددوها لاحقًا حتى شهر تموز فيما ستجتمع لجنة من كبار المسؤولين في اوبك وروسيا الاربعاء المقبل عبر الانترت لمناقشة نهجهم الجديد في السوق”.
واضاف أن ” المنتجين يريدون التأكد من المحافظة على الانتاج او زيادته ، لكن الخبراء والمحللين يقولون إن “الإجراءات التي اتخذتها أوبك وحلفاؤها يمكن أن يفوقها تأثير الوباء على الطلب”، فيما قالت وكالة الطاقة الدولية إن الطلب على النفط انخفض بأكثر من 16 مليون برميل يوميا في الربع الثاني مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019″.
وتابع أن ” المجموعة التي تتخذ من باريس مقرا لها تتوقع انتعاشا قويا لكنها قالت إن انتشار الفيروس في دول مثل الولايات المتحدة والبرازيل وأماكن أخرى “يلقي بظلاله” على التوقعات من خلال إثارة احتمال حدوث مزيد من عمليات الإغلاق التي قد تثبط الطلب والانشطة الاخرى “.
واوضحت بيانات من شركة كيروس للأبحاث إن “الطلب الإجمالي على البنزين في الولايات المتحدة ارتفع في أوائل تموز وهو شهر كبير للقيادة لكنه انخفض في تكساس وأريزونا وفلوريدا التي شهدت طفرات كبيرة في الحالات المبلغ عنها”.
واشار التقرير الى أن ” اسعار النفط كانت قد انخفضت بشكل كبير في الاشهر القليلة الماضية ، لكنها شهدت ارتفاعا جديدا في شهر حزيران حيث ارتفعت اسعار النفط الى ما فوق 30 دولارا للبرميل الواحد “. انتهى/ 25 ض