إيران تعلن اعتقال “عملاء” للمخابرات الأجنبية جنوب شرق البلاد

0
142

المعلومة/بغداد..
أعلن رئيس محكمة الثورة الاسلامية في محافظة كرمان (جنوب شرق ايران) احمد قرباني، الاثنين، عن اعتقال عدد من عملاء أجهزة المخابرات الأجنبية بالمحافظة.
وقال قرباني، إنه تم اعتقال عدد من عملاء أجهزة المخابرات الأجنبية في محافظة كرمان، وتم اصدار حكم قضائي بحقهم بعد اجراء التحقيقات، كما تم اعتقال عدد من أعضاء الجماعات المناهضة للثورة بالمحافظة، ومثلوا امام محكمة الثورة الاسلامية وصدر الحكم عليهم.
وأشار إلى أن المحكمة قامت بالبت بعدد من الملفات الأمنية وأصدرت احکامها، منها ملف المجرمين المدعوين احمد يوسفي وآريا جاويدان اللذين كان يقومان باعمال شريرة وعمليات خطف بجنوب محافظة كرمان مما تسبب بزعزعة أمن المنطقة وعدم تحقيق التنمية الاقتصادية فيها، وقد تم اعتقالهما في عمليتين منفصلتين من قبل اجهزة الامن، وبعد صدور أحكام الإعدام بحقهما وتنفيذها، عاد الأمن الى المنطقة، وجلب السعادة للاهالي وادى الى إنعاش الاقتصاد والاستثمار.
وأضاف قرباني أنه، “نظرا لتفشي فيروس كوورنا، ولتفادي انتشار هذا المرض في السجون وتنفيذ الإجراءات القضائية، فقد تقرر عدم نقل اي متهم من داخل السجن إلى المراجع القضائية، واجراء جلسات التحقيق إلكترونيا عبر الفيديو كونفرانس”. انتهى/25