حقوق الانسان النيابية ترفض استخدام العنف ضد المتظاهرين وتطالب الكاظمي بايقاف الانتهاكات

0
77

المعلومة/ بغداد

رفضت عضو لجنة حقوق الانسان النيابية يسرى رجب، الاحد، استخدام العنف مع المتظاهرين من ذوي الشهداء والسجناء السياسيين وتطالب الكاظمي بعدم تكرار انتهاكات الحكومة السابقة وبتنفيذ تعهده بمحاسبة المتورطين في  قتل وخطف  المتظاهرين.

وطالبت رجب في بيان تلقته /المعلومة/، بمنع اللجوء إلى استخدام القوة والعنف مع المتظاهرين من ذوي الشهداء والسجناء السياسيين ، داعية رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى عدم تكرار أنتهاكات الحكومة السابقة ضد المتظاهرين السلميين وكذلك تنفيذ تعهده في محاكمة المسؤولين عن قتل وخطف المتظاهرين السلميين منذ شهر أكتوبر وخلال الأشهر الماضية.

وقالت “نرفض بشدة اللجوء إلى استخدام القوة والعنف مع أي شريحة من شرائح المجتمع ونؤكد على أهمية الالتزام بمعايير حقوق الإنسان التي كفلها الدستور العراقي “.

ونبهت الى أن لجنة حقوق الإنسان مع أي تظاهر أو احتجاج سلمي للتعبير عن المطالب المشروعة،. داعية القوات الأمنية لضبط النفس وعدم الانجرار إلى أي عمليات عنف مع المتظاهرين ، كما دعت في الوقت ذاته المتظاهرين  إلى التعبير والاحتجاج السلمي وتجنب  الاحتكاك مع القوات الأمنية ومراعاة تلعيمات خلية الأزمة والسلامة الوطنية للوقاية من جائحة كورونا. انتهى 25ح