في فضيحة جديدة.. وزيرة الامن الداخلي: ترامب اقترح علينا بيع جزيرة بورتريكو في اعقاب اعصار ماريا عام 2017

0
63

المعلومة/ ترجمة …

كشفت وزيرة الامن الداخلي السابقة بالوكالة في ادارة ترامب ألن ديوك ان الرئيس الامريكي اقترح عليهم بيع جزيرة بورتريكو في اعقاب اعصار ماريا الذي ضرب الاراضي الامريكية عام 2017 .

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز في مقابلة ترجمتها وكالة /المعلومة/ أن ” ديوك التي خدمت لاكثر من عام في ادارة ترامب بعد استبدال جون كيلي قالت إنها ” اصيبت بصدمة عندما اثار الرئيس القضية في اجتماع بشأن الدمار في بورتريكو”.

واضافت أن ” الرئيس وكرد فعل اولي على الاعصار الذي ضرب الجزيرة اقترح انه يجب على الولايات المتحدة اما بيع الجزيرة او الخروج منها “، مبينة أن ” افكار ترامب الاولية كانت فكار رجل اعمال وليس رئيسا فقد تساءل في الاجتماع هل يمكن الاستعانة بمصادر خارجية للكهرباء ؟ هل يمكن بيع الجزيرة ؟ او التخلص من هذه الاصول ؟ “.

وتابع التقرير أن ” الن ديوك وهي آخر عضو في ادارة ترامب يتحدث ضد الرئيس قالت إن ” ترامب غير مهتم كثيرا بالسياسة وغالبا ما يلجأ الى لغة مليئة بالكراهية والغضب وان وجهة نظر ترامب الغريبة تجاه السلطة هو انها تعني اي نوع من التعاون وان حالة عدم الغضب تعني الضعف ولذا كانت بورتريكو هدفا متكررا لغضب ترامب  منذ أن انتقد عمدة الجزيرة  خوان كارمن يولين كروز الاستجابة الفيدرالية البطيئة وغير الكافية للإعصار ، الذي أودى بحياة 2975 شخصًا وترك الجزيرة بدون ماء وكهرباء لشهور”.

واشارت ديوك الى أن ”  أن ترامب ومساعديه “نصبوا لها كمينًا” في اجتماع في البيت الأبيض لحملها على التوقيع على إنهاء برنامج ( DACA) ، وهو برنامج في عهد أوباما يحمي أطفال المهاجرين غير الشرعيين من الترحيل. انتهى/ 25 ض