هنية: المقاومة جاهزة لدخول أي معركة

0
44

المعلومة/بغداد..
دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إلى بناء إستراتيجية وخطة شاملة لتحقيق الهدف المحوري في هذه المرحلة، وهو إسقاط خطة ضم أجزاء من الضفة الغربية وصفقة القرن (الخطة الأميركية المزعومة للسلام” على طريق تحرير كل التراب الوطني الفلسطيني.
وقال هنية، خلال الملتقى العربي “متحدون ضد صفقة القرن وخطة الضم” إن الصفقة “عكست التحالف الأيدولوجي والسياسي بين الإدارة الأمريكية الحالية وبين الحكومة الصهيونية اليمينية المتطرفة التي تمضي في تنفيذ كل المشاريع التي تضرب أسس القضية الفلسطينية”.
وأكد أن “خطة الضم وصفقة القرن تأتي تتويجا للمشروع الصهيوني القائم على استراتيجية التوسع والاستيطان والتهويد والتهجير”، مؤكدا أن الاحتلال الإسرائيلي مصدر التهديد للشعب الفلسطيني ولمقدرات الأمة.
وقال هنية، إن هذا المؤتمر يرسخ حقائق غاية في الأهمية أبرزها أن “قضية فلسطين والقدس تظل هي القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية والجامعة والموحدة لشعوب الأمة ولأحزابها ولنخبها مهما كثرت الأحداث وتعاظمت الملفات في المنطقة”.
وأكد أن المقاومة جاهزة للدخول في أي معركة للدفاع عن أرضنا وشعبنا، وأن ضربات المقاومة ستكون موجعة للعدو، لأننا أمام تحدٍ ومعركة مصير بل معركة وجود
وشدد على أن محاولات الاختراق السياسي والاقتصادي والأمني التي يقوم بها هذا الاحتلال، ومحاولة تسهيل ذلك عبر ما يسمى التطبيع، هو تأكيد على أن المشروع الصهيوني خطر على فلسطين وعلى المنطقة بشكل عام. انتهى/25