“أمازون” تأمر موظفيها بحذف “تيك توك” من هواتفهم فورا

0
75

المعلومة\بغداد..

أمرت منصة التسوق الإلكترونية العالمية “أمازون” كافة موظفيها، اليوم الجمعة، بإزالة تطبيق الفيديوهات القصير “تيك توك” الصيني المصدر من هواتفهم الذكية على الفور.

وجاء في نص بريد إلكتروني أرسلته الشركة إلى الموظفين صباح اليوم الجمعة، وحصلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية على نسخة منه أنه “بسبب المخاطر الأمنية، لم يعد تطبيق “تيك توك” مسموحا به على الهواتف المحمولة للموظفين التي يصل إليها بريد “أمازون” الإلكتروني”.

وأوضحت “أمازون” أنها مازالت تسمح لموظفيها بالوصول إلى تطبيق “تيك توك” عبر أجهزة الكمبيوتر المحمولة للشركة، لكنها أكدت أنه ستقطع اتصال هواتفهم الذكية بالبريد الإلكتروني الخاص بأمازون ما لم يحذفوا التطبيق.

من ناحيتها، قال متحدث باسم “تيك توك” في بيان إن “أمازون لم تتواصل معنا قبل إرسال بريدهم الإلكتروني لموظفيها، وما زلنا لا نفهم مخاوفهم”.

وتابع المتحدث: “نرحب بإجراء حوار حتى نتمكن من معالجة أي قضايا قد تكون لديهم وتمكين فريقهم من مواصلة المشاركة في مجتمعنا”.

وواصل: “نحن فخورون بأن عشرات الملايين من الأمريكيين يلجأون إلى “تيك توك” لأغراض الترفيه والإلهام والتواصل، بما في ذلك العديد من موظفي ومقاولي “أمازون” الذين كانوا على الخطوط الأمامية لفيروس “كورونا” المستجد”.انتهى 25