ديالى: اعادة فتح منفذ “مندلي” سيدفع الى خفض الاسعار بما يزيد عن 10%

0
68

المعلومة/ ديالى

اكد مسؤول حكومي في ديالى، الخميس، بان عادة فتح منفذ مندلي الحدودي مع ايران شرق المحافظة سيدفع الى خفض اسعار الكثير من المواد بنسبة تزيد عن 10%.

وقال مدير ناحية مندلي وكالة ( 90 كم شرق بعقوبة) مازن الخزاعي في حديث لـ/ المعلومة/، ان “قرار اعادة استئناف التبادل التجاري في منفذ مندلي الحدودي مع ايران شرق ديالى سيحقق فوائد كثيرة ابرزها امتصاص جزء كبير من البطالة وتوفير فرص عمل بالاضافة الى امر في غاية الاهمية وهي خفض اسعار الكثير من المواد وخاصة الغذائية بنسبة 10%”.

واضاف الخزاعي، ان “مدن شرق ديالى ومنها مندلي وقزانية كانت تعتمد خلال الاشهر الـ4 الماضية خلال فترة اغلاق منفذ مندلي الحدودي على اسواق كردستان وبغداد في تمويل اسواقها بالمواد الغذائية وبقية البضائع وكانت تتحمل فاتورة النقل العالية ا ان مع اعادة فتح المنفذ سيوثر ذلك ويدفع الى خفض التكاليف ما يؤدي الى تاثير مباشر على الاسعار”.

واشار الخزاعي الى ان” اهم شي الالتزام بالاجراءت الوقائية لتفادي انتقال اي اصابات بفيروس كورونا خاصة وان مدن شرق ديالى  لم تشهد سوى اصابات محدودة جدا بالفيروس خلال الاشهر الماضية ونامل ان لايؤدي اعادة فتح المنفذ الى ضرر صحي وندعو الى تشديد الاجراءات خاصة التعفير واعتماد التباعد والاجراءات الوقائية اخرى”.

وكانت الحكومة  قررت قبل ايام اعادة استئناف العمل في منفذ مندلي الحدودي مع ايران لتبادل التجاري يومين في الاسبوع. انتهى 25ن