نائبان أميركيان يطالبان ترامب بسحب قواته من العراق وافغانستان

0
142

المعلومة/ ترجمة …
طالب عضوان من المحافظين في مجلس النواب الرئيس الامريكي دونالد ترامب، بسحب القوات على الفور من العراق وافغانستان وايقاف الانخراط الامريكي في حروب لانهاية لها .
ونقلت صحيفة “ذا هيل” الامريكية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن رسالة بعث بها العضوين أندي بيجز من اريزونا وتوماس ماسي من كنتاكي قالا فيها إن ” الاحتفاظ بالوجود العسكري في المنطقة يمكن أن يعني فقدان قوة الولايات المتحدة “.
واضافا في الرسالة أن ” الولايات المتحدة لن تظل قوة عظمى لفترة طويلة اذا بقينا منخرطين بشكل دائم في العراق وافغانستان “.
وتابعت أن ” دعوات الاعضاء من الجانبين الديمقراطي والجمهوري لابقاء القوات في البلاد وسحبها من هناك ، ستكون افضل خدمة إذا استمعت إلى حدسك الغريزي في هذا القرار المهم. نحن نحثك على تجاهل أي استشارة من عصابة الخبراء الحزبية في الدولة الإدارية والتي أفسدت الحملات العسكرية والدبلوماسية منذ بدايتها في 2001 و 2003 على التوالي “.
واوضحا في الرسالة أن ” العراق وافغانستان لايمتلكان اية اسلحة يمكن أن تصل الى الولايات المتحدة ، وليست كلا من الدولتين حيويتين للامن القومي الامريكي ، ولايستحق الامر مقتل عدد آخر من القوات هناك “.
يذكر أن تقاريرا اخبارية تحدثت عن أن إدارة ترامب تضع اللمسات الأخيرة على خطط سحب اربعة الالاف عسكري امريكي من أفغانستان قبل يوم الانتخابات . انتهى/ 25 ض