الاحتلال يقدم عرضا جديدا لصفقة تبادل الأسرى مع حماس

0
65

المعلومة/بغداد..
كشفت وسائل إعلام عبرية، عن تقديم الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو، عرضا جديدا لإتمام صفقة تبادل للأسرى مع حركة المقاومة الإسلامية “حماس”.
ونقلت هيئة البث الإسرائيلي “12” عن مراسلها العسكري إيهود حمو، أن “مصدر إسرائيلي رفيع المستوى، مطلع على مفاوضات صفقة التبادل، أكد أن إسرائيل نقلت عبر الوسطاء مقترحا جديدا للطرف الآخر (حماس)”.
وأوضح المراسل، أن “إسرائيل لم تتلق جوابا حتى اللحظة بشأن عرضها الجديد”، دون تقديم أي تفاصيل عن تفاصيل العرض ومضمونه.
من جانبه، نقل موقع “واينت” الإسرائيلي، عن مصدر قريب من الملف، قوله أن “الاقتراح كان سينقله طرف ثالث في الأسابيع الأخيرة”.
نتنياهو بدوره قال: “نواصل العمل من أجل إعادة أورون شاؤول وهدار غولدين، وأبراهام منغستو وهشام السيد، ومن جهتنا نرى أن هناك نافذة، نحن مستعدون لإعطائها فرصة”.
وكشرط مسبق لأي مفاوضات حول إتمام صفقة تبادل جديدة للأسرى، تطالب حماس بالإفراج عن عشرات الأسرى الذين تم إعادة اعتقالهم من محرري صفقة “وفاء الأحرار” والتي تم بموجبها تحرير أكثر من ألف أسير فلسطيني مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.
وأعلن فجر أمس عن استشهاد الأسير سعدي الغرابلي (75 عاما) الذي اعتقل عام 1994، داخل مستشفى “كابلان” الإسرائيلي، حيث ما زالت تحتجز سلطات الاحتلال جثمانه لديها.
ويعاني نحو خمسة آلاف أسير فلسطيني داخل سجون الاحتلال من ظروف اعتقال صعبة للغاية ولاإنسانية، حيث تمارس ضدهم أبشع طرق التعذيب والتنكيل، على مدار فترات اعتقالهم، ومن بين الأسرى 267 أسيرا من قطاع غزة؛ بينهم أسيرتان. انتهى/25