ارتفاع حالات اطلاق النار في نيويورك بنسبة 130 بالمائة عن العام الماضي

0
60

المعلومة/ ترجمة …

اعلنت السلطات في مدينة نيويورك ، الاربعاء ، إن عمليات إطلاق النار في مدينة نيويورك تجاوزت الضعف مما كانت عليه في نفس الشهر من العام الماضي حيث بلغت نسبة الزيادة 130 بالمائة .

ونقلت صحيفة الاندبندنت البريطانية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ إن ” حوادث اطلاق النار ارتفعت بشكل ملحوظ في جميع احياء المدينة  على الرغم من الحظر المفرض بسبب جائحة كورونا “.

واضاف أنه ” تم توثيق 205 حالة اطلاق نار في حزيران الماضي ، وهي اعلى بنسبة اكثر من الضعف في حزيران من العام الماضي والتي بلغت 89 حالة حيث بلغت نسبة الارتفاع 130 بالمائة”.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أبلغت فيه شبكة سي بي إس نيويورك عن 44 حادثة خلال عطلة نهاية الأسبوع وحدها ، والتي شهدت 64 ضحية و 11 قتيلا، فيما قال مفوض شرطة نيويورك ديرموت شيا إن ” الزيادة الحادة في حوادث إطلاق النار والعنف في نيويورك تعرض الأبرياء للخطر وتشعرنا بالحزن على نسيج الحياة في مدينتنا”.

واشار شيا الى أن ” الادارة  تعرضت الى خفض كبير في الميزانية مقترنة بالتغييرات في نظام العدالة الجنائية وسط  جائحة فايروس كورونا “.

وبين التقرير أن ” مجلس المدينة وافق على تخفيضات بمبلغ 484 مليون دولار من ميزانية قسم الشرطة وسط دعوات في جميع أنحاء البلاد لتعويض وفاة رجل أسود غير مسلح ، في حجز شرطة مينيابوليس في ايار الماضي “.

واشار البيان الى أن ” الجرائم الأخرى بما في ذلك عمليات السطو والقتل زادت في الشهر السابق ، حيث تم تخفيف قيود حظر الفايروس ، فكانت هناك 39 جريمة قتل في مدينة نيويورك في يونيو ، بزيادة 30 بالمائة عن الشهر السابق ، كما زادت عمليات السطور بنسبة 118 بالمائة “. انتهى/ 25 ض