الطاقة النيابية تعتزم استضافة وزيري الكهرباء والمالية لمعرفة أسباب تراجع ساعات التجهيز

0
103

المعلومة/ خاص…

أكدت لجنة الطاقة النيابية، الأربعاء، أنها قدمت طلبا لرئاسة مجلس النواب باستضافة وزير الكهرباء لمناقشة أسباب تراجع ساعات تجهيز التيار الكهربائي في بغداد والمحافظات.

وقال عضو اللجنة امجد العقابي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “لجنته قدمت طلب لرئاسة البرلمان باستضافة وزير الكهرباء لمعرفة الأسباب الحقيقية بشأن تراجع ساعات التجهيز وتقديم الدعم للوزارة”، لافتا إلى إن “جائحة كورونا أثرت على عمل وزارة الكهرباء حيث تم إغلاق جميع أقسام الصيانة بسبب الوفيات والإصابات التي سجلت بين المهندسين والموظفين مما أدى إلى عدم صيانة المحولات الكهربائية والمحطات بشكل مستمر”.

وأضاف أن “التخصيص المالي وعدم توفيره من قبل وزارة المالية وعدم وجود جباية بسبب الجائحة أسباب أخرى لتدهور عمل الكهرباء”، مبينا أن “لجنة الطاقة ستستضيف وزير الكهرباء لمعرفة جميع الأسباب وحلها، حيث أنها ستستضيف وزير المالية بعد الكهرباء لألزمه بصرف المستحقات المالية للوزارة”.

وطالبت خلية الأزمة النيابية، أول أمس الاثنين، وزارة الكهرباء باستثناء المناطق الموبوءة من ساعات القطع المبرمج للتيار الكهربائي، فيما بينت أن قطع التيار عن تلك المناطق سيعرض المصابين للوفاة. انتهى 25 ت