الديمقراطيون يسعون لمنع بناء قواعد والسيطرة على نفط العراق وسوريا

0
86

المعلومة/ ترجمة …
اقترح الديمقراطيون في مجلس النواب الأمريكي حظرًا على إنفاق ميزانية الدفاع لعام 2021 على قيام الجيش الأمريكي بالسيطرة على منشآت النفط في سوريا والعراق ، وفقًا لقانون تمويل الدفاع للسنة المالية 2021.
ونقلت وكالة سبوتنك الروسية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن وثيقة نشرت بشان تشريع هذا القانون والتي تقول ” لا تلتزم حكومة الولايات المتحدة أو تنفق أيًا من الأموال التي تم تخصيصها أو إتاحتها بأي طريقة أخرى بموجب هذا القانون أو أي قانون آخر لممارسة سيطرة الولايات المتحدة على أي مورد نفطي للعراق أو سوريا “.
واضافت ان القانون نص ايضا على انه ” يُحظر استخدام الأموال الفيدرالية لبناء منشآت او قواعد للنشر الدائم للقوات الأمريكية في العراق أو أفغانستان”.
وتابعت أن ” من المتوقع ان يطرح الديمقراطيون في مجلس النواب والجمهوريين في مجلس الشيوخ نسختين من الميزانية للسنة المالية 2021 ، والتي سيتم جمعها بعد ذلك من قبل لجنة تنسيق وسيقوم الرئيس بالتوقيع على الوثيقة المتفق عليها”.
وكانت الولايات المتحدة قد اعلنت في تشرين الاول من عام 2019 انسحاب قواتها من شمال شرق سوريا ، لكنها تراجعت بعد ذلك مؤكدة عزمها على البقاء في المنطقة والتأكد من أن حلفائها ، القوات الديمقراطية السورية بقيادة الأكراد ، احتفظوا بالسيطرة على الأراضي الغنية بالنفط”.
يذكر ان ” وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو قد صرح في وقت سابق بأن الولايات المتحدة تقوم بسرقة حقول النفط بشكل علني وغير رسمي في سوريا ، وفي الوقت نفسه تحظر توريد النفط إلى هذا البلد من خلال فرض العقوبات “. انتهى/ 25 ض