المالية النيابية تنتقد قرارات الحكومة بشأن تجديد اجازات شركات الهاتف النقال

0
102

المعلومة/ بغداد

انتقدت اللجنة المالية النيابية، الثلاثاء، قرارات الحكومة بشأن تجديد اجازات شركات الهاتف النقال، مؤكدة ان الكثير من الملاحظات مسجلة على تلك الشركات اضافة للغرامات المترتبة عليها.

وذكرت اللجنة في بيان تلقته /المعلومة/، اللجنة المالية النيابية تستغرب من قرار مجلس الوزراء الصادر اليوم و القاضي بتجديد إجازات شركات الهاتف النقال”.

واضافت ان “هناك الكثير الملاحظات السلبية على ادائها خلال الفترة المنصرمة والتي تخللها طرح الكثير من الملفات التي تتعلق بشبهات وديون بذمتها للخزينة العامة”.

وبينت: “تفاجئنا بوضع شرط دفع ٥٪؜ فقط من الديون المترتبة عليها و كأنها منة من تلك الشركات و كنا ننتظر من الحكومة موقف قوي للمطالبة بدفع كامل الديون مع فوائدها وغراماتها التأخيرية و نحن نمر بازمة مالية خانقة دعتنا لاقرار قانون الاقتراض على مضض تغليبا لمصلحة الناس و بالأخص الموظفين و المتقاعدين و المشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية و غيرهم”.

ودعت “مجلس الوزراء لإعادة النظر في هذا القرار و متابعة الدعاوى القضائية بهذا الشأن من خلال القسم القانوني لهيئة الاعلام و الاتصالات و تغليب المصلحة الوطنية و مصالح الشعب العراقي الذي يمر بأزمات صحية و مالية و اجتماعية خطيرة”. انتهى 25ح