قادة القبائل في سوريا يدعون الى المقاومة الشعبية لخروج القوات الامريكية من البلاد

0
74

المعلومة/ ترجمة…

دعا قادة القبائل من المجلس القبلي السوري في بيان له جميع القوى في البلاد الى تحرير الاراضي السورية من التواجد الامريكي والتركي وتشكيل المقاومة الشعبية .

ونقلت صحيفة مورننغ ستار البريطانية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن المجلس في بيانه قوله إن ” على قوات الاحتلال الامريكية مغادرة البلاد ، داعيا جميع القبائل الى الانضمام الى الجيش السوري لإكمال تحرير الأراضي السورية وتخليصها من حالة الإرهاب والفوضى”.

واضاف أن ” المجلس اصدر بيانات مماثلة في أعقاب اجتماعاته في حلب في 2018 و 2019 ، حيث استعادت القوات الحكومية سيطرتها على مساحات واسعة من البلاد من عدد لا يحصى من الجماعات الارهابية المنتسبة إلى داعش والقاعدة”.

واستهدف البيان ” قوات سوريا الديمقراطية الكردية واصفة إياها بـ “عملاء الاحتلال الأمريكي”، وحث البيان تلك القوات الى الانخراط مع الجيش السوري  و “توحيد الأسلحة لتحرير عفرين وجربلس ورأس العين وإدلب من قبضة المحتلين”.

يذكر انه وفي السنوات الاخيرة عملت تركيا ككبش ناتو وتنفيذ عملياته حيث أطلقت غزوات عسكرية داخل الاراضي السورية والعراقية كما تتهم تركيا بارتكاب جرائم حرب في شمال سوريا ، بما في ذلك استخدام الأسلحة الكيميائية والإعدام خارج نطاق القضاء للسياسي الكردي هيفرين خلف، وقد نزح مالايقل عن 300 الف  شخص داخل تركيا ، بينما يحتل حلفاؤها الارهابيون مساحات شاسعة من البلاد ، ويخرجون المدنيين من منازلهم. انتهى/ 25 ض