كربلاء.. مواطنون يشكون انقطاع الطاقة الكهربائية بفترات تصل الى 16 ساعة في اليوم

0
86

المعلومة/ كربلاء…

شكا عدد من اهالي كربلاء، الثلاثاء، من تدهور ساعات تجهيز الكهرباء الوطنية مع تفاقم الاعطال التي تسببت بانقطاع يصل الى 16 ساعة في العديد من المناطق.

وقال المواطن غزوان حمد لـ/المعلومة/ إن “مناطق عديدة في قضاء الحسينية بكربلاء شهدت في الفترة الاخيرة تدهورا كبيرا في ساعات التجهيز، حيث انقطعت الكهرباء قرابة الـ16 ساعة في اليوم الواحد، بينما تجهز بعض المناطق بساعتين مقابل انقطاع بذات المدة مع انقطاع متذبذب في ساعتي التجهيز، ما اثار سخط المواطنين وسط تفشي وباء كورونا الذي يلزم العوائل البقاء في المنازل لاكبر فترة ممكنة”.

وأضاف، أن “شارع المشجر في منطقة حي الحسين منذ الليلة الماضية لغاية الان دون كهرباء بسبب اعطال في الشبكة، ورغم تقديم الشكوى الى الدائرة بشكل مباشر لمدة خمسة مرات متتالية الا ان فرق الصيانة لم تقم باصلاحه بسبب عدم وجود المواد الاحتياطية في مخازن الدائرة”.

هذا وشهدت كربلاء منذ اسبوعين تدهورا كبيرا في ساعات التشغيل للطاقة الكهربائية، حيث توعد محافظ كربلاء نصيف الخطابي في وقت سابق برفع دعوى قضائية على وزارة الكهرباء والمديرية العامة للسيطرة المركزية في حال عدم اعطاء المحافظة حصتها العادلة من الطاقة كونها من المحافظات المنتجة للطاقة الكهربائية. انتهى25س