البرلمان الإيراني: لن نسمح للوكالة الدولية فعل ما تريد داخل البلاد دون قيود

0
81

المعلومة/بغداد..
أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف، اليوم الأحد، أن المجلس لن يسمح للوكالة الدولية ان تفعل ما تريد داخل البلاد دون قيود.
وقال قاليباف في كلمة أمام مجلس الشورى الإسلامي بحضور وزير الخارجية محمد جواد ظريف، إن هاجس المواطنين وممثليهم حاليا يرتبط بالجانب الاقتصادي ، مشيرا إلى أن بإمكان وزارة الخارجية أن تلعب دورا أكبر في تعزيز القوة الاقتصادية للبلاد.
وحول تعاون إيران مع نشاطات الوكالة الدولية للطاقة الذرية في إيران ، أكد قاليباف أن الجمهورية الإسلامية وممثلي الشعب في مجلس الشورى لن يسمحوا للوكالة أن تفعل ما تريد داخل البلاد دون قيود لأن ذلك يفتح المجال لتغلغل أجهزة التجسس المعادية.
وأضاف، إن حربنا اليوم مع العدو هي حرب اقتصادية ، واذا لم نستطع حتى الآن جذب الاستثمارات للبلاد رغم ما جاء في الاتفاق النووي ، فان المنتظر من وزارة الخارجية ان تسعى لإعادة اموال المستثمرين الايرانيين الموجودة في الخارج في اطار التبادل الاقتصادي.
وتابع رئيس مجلس الشورى الإيراني أن ما ينتظره المواطنون اليوم هو عدم إيجاد أعباء جديدة تثقل كاهلهم المعاشي، ومن هنا يجب علينا في الظروف الحالية عدم اتخاذ قرارات وسياسات تتسبب بإيجاد أعباء اقتصادية إضافية على المواطنين. انتهى/25