اوبك تخفض الانتاج لمستوى ايار 1991 من اجل انعاش اسعار النفط

0
97

المعلومة/ ترجمة …
خفضت منظمة الاقطار المصدرة للنفط ( اوبك) الى ادنى مستوى لها منذ حرب الخليج عام 1991 في محاولة لاحياء سوق النفط العالمية في الوقت الذي تهدد فيه عودة فايروس كورونا الطلب على النفط مرة اخرى .
وذكرت صحيفة فاينيشيال تربيون في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ أن السعودية قد وضعت قيودا صارمة للالتزام بالحصة المقرر ، فيما حسنت الدول المتقاعسة عن الالتزام من ادائها ، حيث ساعدت التخفيضات التي قامت بها اوبك وشركائها في انتعاش الاسعار مجددا ، لكن الطفرة الجديدة لفايروس كورونا على مستوى العالم وخصوصا في الولايات المتحدة مازالت تهدد ذلك الانتعاش مجددا “.
واضاف أن ” الاقطار المصدر للنفط خفضت الانتاج بمقدار 1.93 مليون برميل يوميا ليصل الانتاج لدى المنظمة الى 22.69 مليون برميل يوميا خلال الشهر الماضي ، وهو ادنى مستوى للانتاج منذ شهر أيار عام 1991 “.
وتابع أن ” البيانات بشان الانتاج تم احصائها من خلال قراءات تتبع السفن ومعلومات من المسؤولين وتقديرات من الشركات الاستشارية بما فيها ريستاد اينرجي ، ورابيدان اينرجي غروب وجي بي سي اينرجي وكبلر ساس “.
واشار التقرير ان تدخل اوبك وحلفائها من الخارج مثل روسيا ساعد على ارتفاع الاسعار اكثر من ضعف من كانت عليه في شهر نيسان الماضي حيث يقدر ان فايروس كورونا تسبب في خفض اكثر من ثلث الطلب العالمي على النفط “.
وبين التقرير أن ” اسعار النفط وصلت الى 41 دولارا للبرميل الواحد يوم الاربعاء الماضي ،و مع ذلك ، فإن تراجع إنتاج المجموعة إلى أدنى مستوى له منذ ما يقرب من ثلاثة عقود يوضح حجم التضحية المعنية”. انتهى/ 25 ض