العقيلي تطالب الحكومة بالتعامل مع مشاكل ميسان بايجابية واكثر واقعية

0
85

المعلومة/ ميسان

حذرت عضو مجلس النواب العراقي عن محافظة ميسان سهام العقيلي، السبت، الحكومة المركزية من استمرار أزمة الكهرباء الناجمة عن قلة التوليد في المحافظة ،واعتصام العاملين المسرحين من قبل الشركة النفطية المستثمرة المجهزة لمحطة ميسان الغازية بالوقود.

ودعت العقيلي في بيان تلقته /المعلومة/، رئيس الحكومة المركزية إلى “حث وزيري الكهرباء والنفط للتعامل بإيجابية واكثر واقعية مع المشكلة التي قد ينتج عنها انهيار الوضع في المحافظة ، مشيرة، إلى أن ميسان تعاني من نقص شديد في الطاقة الكهربائية بسبب قلة الحصة” .

وطالبت “وزارة الكهرباء ان تضع في الحسبان ارتفاع درجات الحرارة للمحافظة اسوة بالمحافظات المجاورة والتي لا تختلف عنها وتجهز بحصة كاملة واستثناء من القطع المبرمج” .

وانتقدت “صمت وزارة النفط عن تسريح العمالة العراقية من أبناء المحافظة من قبل الشركة النفطية العاملة في حقول الكحلاء بحجة انخفاض أسعار النفط ، رغم انه استحقاقهم الطبيعي ، مؤكدة ، على ضرورة إعطاء الاولوية بالعمل لأهالي ميسان .

وشددت ” العقيلي ” على انصاف محافظة ميسان بتوفير الوظائف لتشغيل العاطلين عن العمل لأنها تقع تحت مستوى الفقر بنسبة تصل ( ٥٠ % ) ، وأنها منتجه للنفط مع امتلاكها ثروات كبيرة لم تستثمر بالشكل الصحيح وبما يخدم المواطنين .

ويذكر  ان محافظة ميسان تعاني من نقص في الطاقة الكهربائية بسبب عدم تجهيز احد الشركات النفطية المستثمرة بعد اعتصام العاملين المسرحين امام بواباتها بالوقود الى محطة توليد ميسان الغازية . انتهى 25ح