البنتاغون : اصابة 6493 جنديا امريكي بكورونا

0
100

المعلومة/ ترجمة …

كشفت شبكة سي أن أن الامريكية ، الخميس، ان ارقاما جديدة نشرتها وزارة الدفاع الامريكية بينت ان اعداد العاملين في الخدمة العسكرية المصابين بفايروس كورونا قد تصاعد باكثر من الضعف خلال الاسابيع الثلاثة الماضية .

وذكر تقرير للشبكة الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ انه ” وحتى يوم امس الاربعاء اصيب 6493 عنصرا من افراد الجيش بالفايروس ، مقارنة 2087 حالة اصابة حتى العاشر من حزيران الماضي ، وفي الاسبوعين الماضيين تضاعف عدد الحالات في القوات الجوية وتم الابلاغ عن 700 حالة اصابة في 15 حزيران ، لكن العدد قفز الى 1366 اصابة حتى يوم الاثنين الماضي “.

واضاف أن ” الارتفاع في حالات الاصابة يأتي في الوقت الذي قامت فيه 19 ولاية على الاقل بايقاف او تأجيل خطط اعادة الفتح أو التراجع عنها استجابة لارتفاع عدد الإصابات الجديدة، فوفقًا لإحصائيات جامعة جون هوبكنز ، كان هناك ما لا يقل عن 2.6 مليون حالة إصابة بفايروس كور ونا  في الولايات المتحدة ، مع ما لا يقل عن 127،675 حالة وفاة  حتى مساء امس الأربعاء “.

ويقول مسؤولون عسكريون  إن ” الارتفاع في عدد حالات الاصابة في صفوف الجيش يأتي بشكل اكبر من الاماكن التي يتجمع فيها الجيش حول المواقع المدنية وخصوصا في ولايات فلوريدا وتكساس واريزونا ، فيما قال مسؤول بالقوات الجوية إن القوات الجوية على وجه الخصوص تشهد “نقطة ساخنة” في سان أنطونيو ، حيث توجد قاعدة لاكلاند الجوية، مضيفا ان هناك أيضا مخاوف بشأن العديد من منشآت القوات الجوية في فلوريدا”.

واشارالتقرير الى أن ” البنتاغون يبحث في البيانات لمعرفة ما إذا كان الارتفاع في تلك المنشآت يمكن أن يُعزى إلى التفاعلات بين أفراد الجيش والمجتمعات المحلية حيث كانت هناك زيادات كبيرة في الحالات، فيما  تؤكد الحالات المتزايدة داخل القوات المسلحة التهديد الفريد الذي يشكله الفايروس على الأمن القومي للولايات المتحدة، في الوقت الذي يمتنع فيه الجيش عن نشر معلومات عن عدد الاصابات ، حيث يعتقد أنها ستكشف عن نقاط ضعف في جاهزية الولايات المتحدة يمكن أن يستغلها الخصوم”. بحسب التقرير . انتهى/ 25 ض