الإعلان عن خطة لزج المعاقين بسوق العمل بعد دمجهم مجتمعياً

0
97

المعلومة/بغداد..
تعكفُ وزارة العمل والشؤون الاجتماعية على تطبيق برامج خاصة لزج المعاقين بسوق العمل بعد دمجهم مجتمعيا، بينما نسقت مع الجهات ذات العلاقة لتبسيط استيراد السيارات الخاصة بهذه الشريحة.
وقال رئيس هيئة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة بالوزارة عصام عبد اللطيف في بيان اطلعت عليه /المعلومة/، إن “الهيئة تعمل على تطبيق خطة للنهوض بشريحة المعاقين، اذ تم التنسيق مع منظمات المجتمع المدني لتطبيق عدد من البرامج لتقديم الدعم المشترك للنهوض بواقعهم لما عانوه بسبب اعاقتهم”.
وأضاف عبد اللطيف، أن “الخطة تضمنت تبسيط جميع الاجراءات الخاصة بالخدمات التي تقدمها الهيئة لهم، فضلا عن مسعى الهيئة لدمجهم بالمجتمع وزجهم في سوق العمل”، مشيرا الى “ضرورة التنسيق والتعاون مع منظمات المجتمع المدني والعمل معهم كفريق واحد من اجل النهوض بواقع فئة ذوي الاعاقة من خلال برامج الدعم المشتركة بعد استحصال الموافقات الرسمية بهذا الصدد”.
وافصح عبد اللطيف عن “التنسيق مع وزارات: التجارة والصناعة والداخلية ممثلة بمديرية المرور العامة والمالية ممثلة بالجمارك، من اجل وضع آلية وتبسيط اجراءات استيراد السيارات الخاصة بالمعاقين”، مؤكدا “حرص الهيئة على تنفيذ مفردات قانون ذوي الإعاقة رقم 38 لسنة 2013 لما يتضمنه من انصاف لشريحة المعاقين حيث ان المادة (18) من القانون المذكور، تضمنت حفظ حقوق جميع انواع الاعاقة من دون تمييز”. انتهى/25