محافظة بغداد تعلن عن قرب انشاء 10 مواقع جديدة للحجر

0
41

المعلومة/بغداد..
تنفذ محافظة بغداد خلال الايام المقبلة 10 مستشفيات سريعة بالكرخ والرصافة مخصصة للحجر الصحي لمرضى فيروس كورونا، داعية الجهات ذات العلاقة الى ايجاد حلول لإشكالية قلة الملاكات الطبية والتجهيزات الطبية في هذه المستشفيات.
وقال النائب الفني لمحافظة بغداد علي العيثاوي في بيان اطلعت عليه /المعلومة/، إن “المحافظة وضمن اجراءاتها لمواجهة جائحة كورونا في العاصمة تنفذ مشاريع انشاء مستشفيات سريعة بالتنسيق مع عدة جهات”، مبينا انها “تعمل بهذا المجال على اتجاهين، الاول تحديد أراضٍ ومواقع ملائمة للحجر الصحي لتغطية الحاجة الماسة لها بالتنسيق مع دائرتي صحة بغداد الكرخ والرصافة، والاخر هو الاتفاق مع جهات مختلفة لتمويل هذه المشاريع وبإشراف المحافظة”.
وأضاف العيثاوي، أنه “جرى الاتفاق مع دوائر الصحة على اختيار 10 مواقع مختلفة بالكرخ والرصافة، لانشاء مستشفيات سريعة للحجر الصحي، اذ ستتم المباشرة بها خلال الايام المقبلة”، لافتا الى ان “المحافظة بصدد الاتفاق مع الشركة العامة لتوزيع المنتجات النفطية التابعة لوزارة النفط من اجل تنفيذ جزء من هذه المواقع وكذلك العتبتان الحسينية والعباسية المقدسة اللتان ابدتا الاستعداد لتنفيذ مواقع ببغداد تخصص للحجر، الى جانب وجود منظمات وجهات مانحة، اذ تعكف المحافظة على التنسيق معها بهذا المجال”.
وافاد بأن “لدى المحافظة مشروعا لتأهيل وتوسيع مستشفى الشهيد ضاري في الحسينية من اجل تخصيص جزء من الارض التابعة له كموقع للحجر الصحي مع توفير مواد صحية وطبية لازمة للتعامل مع مرضى الحجر، فضلا عن الاتفاق مع غرفة تجارة بغداد لانشاء مستشفى اخر بحي الوحدة بأطراف بغداد على ارض مبنى تعود ملكيته للمحافظة، منوها بأن مستشفى البياع المكون من 130 سريرا هو قيد الانجاز بالتنسيق مع مجلس الاقتصاد العراقي، اضافة الى انشاء مواقع للحجر تضم 1000 سرير على ارض معرض بغداد الدولي،”.
ونوه العيثاوي بأن “هناك اشكالية تواجه مشاريع المحافظة بهذا المجال وهي ازمة الملاكات الطبية وقلتها، الامر الذي لابد من ايجاد الحلول اللازمة له كونه من اهم عوامل مواجهة جائحة كورونا، مؤكدا ان المحافظة سخرت جميع امكاناتها من اجل الوقوف الى جانب وزارة الصحة لغرض تجاوز الازمة”. انتهى/25