انتعاش حركة التبادل التجاري في منفذ القائم الحدودي مع سوريا

0
69

المعلومة/ الانبار..

افاد قائممقام قضاء القائم بمحافظة الانبار احمد المحلاوي ، الجمعة، بان منفذ القائم الحدودي مع سورية سجل انتعاش في حركة التبادل التجاري للمرة الاولى منذ بدأ تطبيق اجراءات كورونا.
وقال المحلاوي في تصريح لوكالة / المعلومة/ ان ” منفذ القائم الحدودي مع سوريا غربي الانبار، سجل للمرة الاولى منذ بدأ اجراءات كورونا حركة تجارية تمثلت بدخول عشرات الشاحنات المحملة بالبضائع الى ساحة التبادل التجاري في قضاء القائم القريبة من الشريط الحدودي مع سوريا “.
واضاف ان” انتعاش الواقع التجاري مع سوريا جاء على خلفية اعادة افتتاح ساحة التبادل التجاري بين البلدين حيث لا يسمح لسائقي الشاحنات السوريين من التنقل بين المحافظات العراقية وتفريغ كافة البضائع داخل ساحة التبادل التجاري ومن ثم تقوم شاحنات عراقية بنقلها الى الجهات المعنية ، مبينا ان” هذا الاجراء يأتي لتجنب انتقال فيروس كورونا من بلد الى اخر بفيروس كورونا ، مبينا ان” ارتفاع وتيرة التبادل التجاري مع سوريا يعود الى تخفيف الاجراءات الاحترازية المطبقة على سائقي الشاحنات من قبل الجانب السوري ناهيك من ان اجراءات الفحص الطبي الدقيق من كلا الجانبين ماتزال مشددة “. انتهى/ 12أ