محلل امريكي : موقف الولايات المتحدة من حقوق الانسان منافق كليا

0
131

المعلومة/ ترجمة …

اكد الكاتب والمحلل السياسي الامريكي دانيال كوفاليك إن الولايات المتحدة حافظت دائمًا على موقف منافق تماما  فيما يتعلق بقضايا حقوق الإنسان ، ودعم التحقيقات في تصرفات دول أخرى ، لكنها تمنع  أي تحقيقات من هذا القبيل في انتهاكاتها.

ونقلت قناة (برس تي في) في مقابلة ترجمتها وكالة /المعلومة/ عن كوفاليك قوله إن ” موقف الحكومة الامريكية ، وللاسف، هو دائما ان التحقيقات في مجال حقوق الانسان جيدة لكل الدول الاخرى باستثناء الولايات المتحدة نفسها”.

واضاف أن “موقف الولايات المتحدة هو أنه يجب أن تكون في مأمن من أي تدقيق من جانب الهيئات الدولية لممارساتها  العنصرية في مجال حقوق الإنسان، وهذا بالطبع مجرد موقف منافق تمامًا وازدواجي في التعامل مع القضايا الانسانية”.

وتابع أن ” الولايات المتحدة انسحبت من مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في عام 2018 بسبب انحيازها الواضح للنظام الصهيوني ، فيما تعرقل ادارة ترامب ، في الوقت الحالي، كل التحقيقات المتعلقة بالتعامل الوحشي للشرطة الامريكية مع السود وغيرهم في مجال انتهاكات الحقوق الانسانية “.

واشار الى أن “من الواضح أن بومبيو وترامب بينا أنهما لن يتعاونا ، مما يجعل من الصعب بالطبع إجراء تحقيق مستقل لأن الناس سيحتاجون إلى تأشيرات وأشياء أخرى لدخول الولايات المتحدة” .

وكان وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو قد انتقد في وقت سابق مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ، بعد أن أصدرت المنظمة قرارا ينتقد العنصرية ووحشية الشرطة في الداخل الامريكي . انتهى/25 ض