المعلم: جوقة امريكا مستمرة في ارسال الارهابيين الى العراق

0
116
Syrian Foreign Minister Walid al-Muallem attends a news conference after a meeting with Russian Foreign Minister Sergei Lavrov in Moscow, Russia, June 29, 2015. REUTERS/Maxim Zmeyev

المعلومة/بغداد..
اكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم، الثلاثاء، بلاده بدأت بإجراءات للتصدي لقانون قيصر الأميركي وللعقوبات بالحوار مع الأصدقاء لمواجهته، مشيرا إلى أن جوقة الكذابين مستمرة في دعم الارهابيين وارسالهم الى الحدود العراقية.
وقال المعلم في مؤتمر صحافي تابعته /المعلومة/، إنه “تابعت ما قاله جيمس جيفري المبعوث الأميركي إلى سوريا، ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو حول قانون قيصر”، مشيراً إلى أنهم “جوقة من الكاذبين”.
وأضاف المعلم أن “العقوبات هي حملة لاستهداف لقمة عيش المواطن السوري وفتح الباب لعودة الإرهاب كما في عام 2011”.
وتابع، “لا أقلل من قانون قيصر ولكن نحن معتادون على التعامل مع العقوبات منذ عشرات السنين”، مشدداً “يجب أن نسعى إلى تحويل قانون قيصر إلى فرصة لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتعميق التعاون مع الحلفاء”، مبينا أن هذا القانون يمنع سوريا حتى من شراء الدواء لمواجهة كورونا، “وحديث واشنطن أنه لا يؤثر على اقتصادنا كذب”.
المعلم، أكد أن “جوقة الكذابين تدعم الإرهابيين دعماً متواصلاً والدليل نقل عناصر تنظيم داعش إلى العراق، مكرراً تأكيده “سنستمر على مواقفنا في مقاومة الإرهاب وتأمين لقمة عيش شعبنا بالتعاون مع حلفائنا”. انتهى/ 25د