رغم تجاوزها الالف حالة يوميا.. وزير الصحة يرجح تزايد اعداد الإصابات بكورونا

0
56

المعلومة/بغداد..
رجحَ وزير الصحة حسن التميمي، الاحد، اسبابَ تزايدِ أعدادِ الاصاباتِ بفايروس كورونا لتطورِالقدراتِ التشخيصيةِ لمؤسساتِ الوزارة من خلال زيادة أعداد المختبرات المختصة والفحوصات اليومية وحملات المسح الميداني التي كشفت الحالات” المخفية.
وقال التميمي في حوار تابعته /المعلومة/، إن “تزايد أعداد الاصابات في العراق يعود لتطور القدرات التشخيصية لمؤسسات الوزارة من خلال زيادة أعداد المختبرات المختصة والفحوصات اليومية وحملات المسح الميداني والذي كشف عن الحالات غير الظاهرة المخفية”، مبينا ان “الحرب ضد الفايروس خطيرة لاننا لا نعرف مصدره ومتى ينتهي ؟ ، منوها الى ان عدد إصابات المواطنين والملاكات الطبية زادت ايضا بشكل ملحوظ في الاونة الاخيرة اذ نعيش أزمة وحربا قاسية مع مرض لا يعرف الرحمة ونذرنا أنفسنا للقتال حتى النهاية”.
ولفت الى ان “الإصابات الكلية تخطت الـ 9000 حالة وقابلة للزيادة بسبب ضعف الوعي الصحي لدى المواطنين، وعدم التزامهم بالتعليمات الوقائية التي فرضتها خلية الازمة، وقد اصبح الحظر شيئا بسيطا لديهم”، موضحا ان “التعايش مع الفايروس مستحيل ولا ينفع ،وخطورة الوباء تكمن مع ارتفاع اعداد الاصابات المستمر”.
وتابع أن “وزارة الصحة هيأت مستشفيات، مراكز للحجر، ومختبرات قادرة على مواجهة هذه الموجة من الجائحة، فضلا عن استعداد الملاكات الطبية والصحية القادرة على النهوض بالواقع الصحي، وتوفير جميع المستلزمات الطبية، منبها الى ان “مجلس الوزراء قرر إنشاء مستشفيات كرفانية سريعة التنفيذ، وواطئة الكلفة لاستيعاب أعداد المصابين بالفايروس في بغداد والمحافظات وضمن إمكانيات وزارة الصحة، والجهات المتبرعة، متأملا القضاء على الوباء بتعاون الجميع ولم نصل الى المرحلة الحرجة”. انتهى/25