رسول: إعادة انتشار القطعات العسكرية بعد انتهاء عمليات “ابطال العراق”

0
133

 

المعلومة/بغداد..

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العميد يحيى رسول، أن عمليات أبطال العراق – نصر السيادة حققت أهدافها وفق ما مخطط لها، مشيرا إلى أنه سيكون هناك إعادة انتشار للقطعات العسكرية.

وقال رسول في بيان اطلعت عليه /المعلومة/، إن”عمليات أبطال العراق – نصر السيادة التي نفذت من القطعات العسكرية المشتركة في المناطق الحدودية الفاصلة بين محافظتي كركوك وصلاح الدين، حققت الأهداف المخطط لها”، مبيناً أن” القوات الأمنية المشتركة تمكنت من تفتيش مناطق بمساحة أكثر من 738 كلم2 وتطهيرها بالكامل”.

وأضاف رسول أن”العمليات أسفرت عن قتل العديد من الإرهابيين وإلقاء القبض على المطلوبين وتدمير أوكار العصابات الإرهابية والاستيلاء على معدات وأسلحة وتفجير الكثير من السيارات المفخخة منذ اليوم الأول لانطلاقها”.

وأشار الى أن”العصابات الإرهابية تحاول الاختباء في المناطق الصحراوية الرخوة والمناطق الجبلية والوديان”، مبيناً أنه “بعد الانتهاء من هذه العمليات ستكون هناك إعادة انتشار للقطعات العسكرية لعدم ترك أي مساحة تستطيع من خلالها عصابات داعش من استغلالها في عمليات التنقل والامدادات”.

وأوضح رسول، أن “ القوات الأمنية مستمرة بعملياتها النوعية سواء بالضربات الجوية أو الإنزال للقوات المحمولة جواً” ، لافتاً الى أن”العمليات الأخيرة حققت ضربات موجعة لفلول داعش وأن هناك جهداً استخبارياً دقيقاً يعمل في محافظة ديالى لمتابعة تحركات العناصر الإرهابية وملاحقتهم”. انتهى/25