زعيم حزب العمال البريطاني : صفقة القرن التي خطط لها ترامب كارثة وهي من صنع صهيوني

0
74

المعلومة/ ترجمة..

اكد زعيم حزب العمال البريطاني السابق جيرمي كوربن ، الاربعاء، أن ما يسمى بصفقة القرن التي اصدرها الرئيس الامريكي دونالد ترامب كارثة تنتظر حدوثها وهي تمثل مطالب اليمين الصهيوني المتطرف منذ فترة طويلة جدا .

ونقل موقع ميدل ايست اي في مقابلة ترجمتها وكالة /المعلومة/ عن كوربن قوله إنني ” اخشى انه حتى لو تم رفض الصفقة   وزعم معارضوها نوعًا من النصر ، فلا يزال من الممكن تمهيد الطريق للاستيلاء غير القانوني على الأراضي”، مضيفا أن ” العالم لايفهم الغضب الفلسطيني من اقدام الكيان الصهيوني على ضم منطقة غور الاردن والضفة الغربية المحتلة “.

واضاف أن ” من الالاعيب المتوقعة في السياسة الصهيونية انهم سقيومون باصدار نسخة جديدة من الصفقة  اقل حدة من خطة ترامب  المقترحة حيث لا يوجد الكثير من التوسع ، وليس هناك عدد كبير من المستوطنات ، وسوف ينظر إلى هذا بطريقة ما على أنه انتصار”.

وتابع أن ” الكثير من الناشطين الفلسطينيين والصهاينة داخل الكيان قد اتصلوا بي وقالوا إن هناك الكثير من الغضب والقلق من أن خطة ترامب ستجعل حياتهم أكثر خطورة ، ستجعل وضع الناس في داخل الكيان  أكثر خطورة”،  مؤكدا أن ” الخطة كارثة مطلقة في حال حدوثها”.

وانتقد كوربن رد فعل الحكومة البريطانية على خطط ضم الكيان الصهيوني للاراضي الفلسطينية ، محذرا من أن الضم سيضر بالجهود المتجددة لاستئناف مفاوضات السلام وتتعارض مع القانون الدولي”. انتهى/ 25 ض