مسؤولون في البنتاغون : ترامب سألنا عن استخدام الدبابات وطائرات الهليكوبتر ضد المتظاهرين

0
105

المعلومة/ ترجمة…

كشف مسؤولون عسكريون في وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) ان الرئيس دونالد ترامب فكر في استخدام الدبابات وامر باستخدام طائرات الهليكوبتر بضرب المتظاهرين اثناء نزولها لنشر مئات الجنود المدججين بالسلاح في واشنطن .

ونقلت صحيفة الديلي ميل البريطانية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن المسؤولين الذين فضلوا عدم الكشف عن هويتهم أن ” ترامب سأل عن الدبابات والمعدات الاخرى التي يمكن استخدامها لما اسماه بـ ” استعادة النظام” كما دعا إلى طائرات استخدام طائرات الهليكوبتر لضرب المتظاهرين مع هبوطها  على أنها “عرض للقوة” ضد المحتجين”ولم يذكرا عدد الطائرات التي تمت تعبئتها أو نوعها .

واضاف التقرير أن ” المئات من الجنود وصلوا الى قاعدتين عسكريتين بالقرب من واشنطن ، فيما كشف مسؤول كبير في البيت الأبيض إن “ترامب يأمل في جعل العمل العدواني في واشنطن مثالاً لبقية البلاد”.

وتابع أن ” مقاطع الفيديو والصور المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي اظهرت مروحيات تحلق على ارتفاع منخفض فوق المباني وتحوم فوق المجموعات التي كانت في الشارع على الرغم من حظر التجول على مستوى المنطقة”.

واوضح التقرير أن ” تم استدعاء مئات من أعضاء الفرقة 82 المحمولة جواً للجيش في وقت سابق بعد أن وعد ترامب باتباع نهج أكثر عدوانية بشأن أعمال العنف وأعمال الشغب التي تتكشف في جميع أنحاء البلاد، وقال مسؤولو الدفاع لوكالة أسوشييتد برس إن” الجيش الأمريكي والحرس الوطني يعملون تحت اسم “عملية ثميس” – التي سميت باسم عملاق القانون والنظام الإلهي”.

وكان ترامب قد هدد محافظي الولايات بضرورة قمع الاحتجاجات والا فانه سيرسل قوات الحرس الوطني الى ولاياتهم في خطوة غير مسبوقة في التاريخ الامريكي . انتهى/ 25 ض